آخر الأخبار
المغرب والولايات المتحدة يوقعان بواشنطن اتفاقا للتعاون في المجال الجمركي

المغرب والولايات المتحدة يوقعان بواشنطن اتفاقا للتعاون في المجال الجمركي

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 18:16

واشنطن – وقع المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى واشنطن، اتفاقا لدعم المساعدة المتبادلة في المجال الجمركي، والذي يقدم إطارا قانونيا للشراكة وتقاسم المعلومات والتعاون بين إدارتي الجمارك بالبلدين.

وسيمكن هذا الاتفاق، الذي وقعه الخميس وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، والكاتب الأمريكي في الأمن الداخلي بالنيابة راند بييرز، المغرب والولايات المتحدة من تعزيز تعاونهما في مجموعة من القضايا المتعلقة بتحصيل العائدات، ومكافحة الجريمة العابرة للحدود وتعزيز الحماية ضد التهديدات الأمنية والإرهابية.

وبهذه المناسبة، أكد السيد بييرز على الإرادة القوية للولايات المتحدة لتفعيل هذا الاتفاق للمساعدة المتبادلة في المجال الجمركي، وتعزيز علاقات التعاون مع المملكة المغربية.

ومن جهته، أبرز السيد بوسعيد أن هذا الاتفاق “سيمكن من تسهيل التعاون الثنائي بين إدارتي الجمارك بالبلدين ومساعدتهما على تحقيق أهدافهما في مكافحة الفساد ومواجهة التحديات التي تجابهها على مستوى الجمارك والتجارة”.

كما سيمكن هذا الاتفاق، الذي تم توقيعه بمقر وزارة الأمن الداخلي، إدارتي الجمارك بالبلدين “من التحقيق بشكل أفضل ومتابعة الخروقات والجرائم الجمركية على المستوى الحدودي، خاصة عمليات التهريب وتبييض الأموال والأنشطة المرتبطة بالإرهاب.

اقرأ أيضا

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.