آخر الأخبار
المغرب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يعلنان عن استراتيجية جديدة للتعاون في مجال التنمية برسم السنوات الخمس المقبلة

المغرب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يعلنان عن استراتيجية جديدة للتعاون في مجال التنمية برسم السنوات الخمس المقبلة

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 8:42

واشنطن – أعلن المغرب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أمس الخميس، عن استراتيجية جديدة للتعاون في مجال التنمية برسم السنوات الخمس المقبلة، وذلك خلال حفل أقيم بواشنطن بمناسبة الذكرى ال56 للشراكة القائمة بين الوكالة الحكومية الأمريكية والمملكة .وقد تم بهذه المناسبة توقيع مذكرة تفاهم من قبل وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ونائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك فايرستاين، بحضور العديد من الشخصيات الأمريكية والمغربية .
وتسعى هذه الاستراتيجية الجديدة (2013-2017)، التي تم وضعها بتعاون وثيق بين حكومتي البلدين، إلى دعم جهود المغرب في ثلاثة محاور رئيسية تتعلق بالنهوض بتشغيل الشباب، وتعزيز مشاركة المواطنين في الحكامة، وتحسين جودة التعليم الابتدائي .
وقال السيد بوسعيد، في تدخل له بهذه المناسبة، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها صاحب جلالة الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة، والتي تهدف إلى إعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية بين الرباط وواشنطن.
كما أشاد الوزير “بمستوى التعاون الممتاز” القائم بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة المغربية، مشيرا إلى أن هذا التعاون قد شمل عددا من القطاعات الهامة في مجالات التنمية الاقتصادية والبشرية في المغرب .

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية