المغرب والمملكة المتحدة عازمان على إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والشراكة الثنائية

المغرب والمملكة المتحدة عازمان على إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والشراكة الثنائية

الإثنين, 10 مارس, 2014 - 21:00

الرباط – أكد المغرب والمملكة المتحدة، يوم الاثنين بالرباط، عزمهما إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون والمبادلات التجارية القائمة بين البلدين.

وقال الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية البريطانية المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد هيو روبرتسون في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، إن هذا اللقاء يندرج في إطار استمرارية الجهود التي يبذلها المغرب والمملكة المتحدة من أجل قصد إضفاء دينامية جديدة لعلاقات التعاون والشراكة التي تجمعهما.
وبعدما ذكر بعلاقات الصداقة العريقة التي تجمع المملكتين، والتي يتم إغناؤها مع مرور الوقت بفضل التعاون الثنائي، أكد السيد روبرتسون أن بلاده تتطلع إلى تطوير تعاونها مع المغرب في مختلف المجالات.
وأضاف المسؤول البريطاني أن المباحثات تمحورت حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مبرزا تقارب وجهات النظر بين الرباط ولندن حول القضايا الإقليمية والدولية الكبرى.
من جهته، أكد السيد مزوار أن الحكومة المغربية تولي اهتماما خاصا لتعزيز علاقات التعاون مع الدول الشريكة للمملكة، مبرزا أن هذا اللقاء يعكس قوة إرادة البلدين في تنويع علاقات التعاون السياسي والاقتصادي والنهوض بالاستثمارات والمبادلات التجارية الثنائية وكذا شراكتهما الاستراتيجية.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.