المغرب والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة

المغرب والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة

الخميس, 9 يناير, 2014 - 11:20

الرباط – تم، يوم الخميس بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية تهم حماية البيئة والمحافظة عليها.

وأوضخ بلاغ للوزارة المكلفة بالبيئة، أن هذه الاتفاقية التي وقعتها عن الجانب المغربي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي، وعن الجانب السعودي الرئيس العام للأرصاد الجوية وحماية البيئة السيد عبد العزيز بن عمر الجاسر، ستساعد على تطوير العمل البيئي بكلا البلدين عبر تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات البيئية.

وتهم هذه المجالات، حسب البلاغ، التوعية والإعلام، والرصد والتقييم البيئي، وإصدار المعايير والمقاييس وتوحيدها، وتدبير النفايات والمواد الكيماوية، والتدبير المندمج للساحل، وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى القيام بمشاريع مشتركة ملموسة من شأنها تحسين الوضع البيئي وإطار عيش السكان.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي لتأكيد عمق العلاقات التي تربط المملكتين المغربية والسعودية في مجموعة من المجالات وكذا في ظل الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون بين البلدين من خلال الشراكة الاستراتيجية في إطار مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.