آخر الأخبار
المغرب وافريقيا يتقاسمان رؤية موحدة للمستقبل (سفيرة)

المغرب وافريقيا يتقاسمان رؤية موحدة للمستقبل (سفيرة)

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 8:53

لندن – أكدت سفيرة المغرب ببريطانيا للا جمالة، يوم الثلاثاء بلندن، أن المغرب وافريقيا يتقاسمان رؤية موحدة للمستقبل.

وأشارت سفيرة صاحب الجلالة، خلال حفل استقبال نظمته سفارة المملكة المغربية ببريطانيا وشركة الخطوط الملكية المغربية، تحت شعار (الخطوط الملكية المغربية تحتفي بافريقيا)، إلى الأهمية التي يوليها المغرب لتطوير علاقاته مع البلدان الافريقية في إطار تعاون جنوب- جنوب فعال ومتضامن.

وأبرزت للا جمالة، في كلمة بهذه المناسبة التي حضرها حشد من سامي الشخصيات، ومن بينهم على الخصوص أعضاء السلك الديبلوماسي الافريقي والعربي المعتمد بلندن إلى جانب ممثلين عن كبريات وكالات الأسفار البريطانية ووسائل الإعلام، أن المغرب ما فتئ يعمل، تحت القيادة الحكيمة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تعزيز الاستقرار والتنمية والرخاء في افريقيا.

ومن جانبه، نوه مدير قطب أوروبا بالخطوط الملكية المغربية السيد مراد القنابي، بتنظيم هذه الأمسية التي احتضنها رواق (ماغازين ساكلير سيربونتين غاليري) الذائع الصيت بالعاصمة البريطانية، بهدف الاحتفاء بالروابط والصلات القوية والعريقة القائمة بين المغرب والقارة الافريقية.

وأعلن ، بهذه المناسبة، عن اعتماد تعرفة تفضيلية لفائدة أعضاء السلك الديبلوماسي الافريقي المعتمد بالمملكة المتحدة، إلى جانب تسهيلات في التنقل لفائدة الجمعيات الخيرية والإحسانية الانجليزية التي توجه نشاطها نحو القارة الافريقية.

كما أحدثت الخطوط الملكية المغربية، بتنسيق مع جامعة أوكسفورد و مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية بلندن، جائزتين، تتمثلان في تذاكر مجانية للسفر بالطائرة، لأحسن أفضل الطلبة الأفارقة وأحسن الدراسات حول افريقيا.

وشكل هذا اللقاء، الذي يتزامن مع الجولة التي بدأها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لعدد من البلدان الافريقية، مناسبة للحاضرين، ولاسيما أعضاء السلك الديبلوماسي، لتبادل الأراء والأفكار ، وكذا التعبير عن تثمين الدور الذي يضطلع به المغرب لفائدة القضايا الافريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن النمو المضطرد لشبكة الخطوط الملكية المغربية بافريقيا، قد ساهم بشكل فعال في تعزيز التعاون المغربي الافريقي، وذلك من خلال تسهيل تزايد وتيرة الحضور القوي والمتنامي للمقاولات المغربية في السوق الافريقي.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.