المغرب نموذج للتسامح والانفتاح وتمازج الثقافات والتقاليد (جاك لانغ)

المغرب نموذج للتسامح والانفتاح وتمازج الثقافات والتقاليد (جاك لانغ)

الثلاثاء, 14 أكتوبر, 2014 - 23:58

باريس – أكد رئيس معهد العالم العربي، السيد جاك لانغ، أن المغرب يعد نموذجا للتسامح والانفتاح وتمازج الثقافات والتقاليد ، وذلك على هامش تدشين صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم والرئيس الفرنسي السيد فرانسوا هولاند، يوم الثلاثاء بمقر المعهد في باريس، لمعرض “المغرب المعاصر”.

وأعرب السيد لانغ ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عن سعادته باستقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم والرئيس فرانسوا هولاند في افتتاح هذه التظاهرة الاستثنائية التي تحتفي بالمغرب، معربا عن ارتياحه للتعاون بين معهد العالم العربي ومتحف اللوفر من أجل أن يخرجا إلى حيز الوجود حدثا ضخما حول المملكة “مغرب الجذور في اللوفر، ومغرب الورود المعاصرة في معهد العالم العربي”.
وقال السيد لانغ “إن المغرب يشكل استثناء من خلال دستوره أولا، حيث تسجل هذه الوثيقة وبقوة تعددية موروثه، سواء أكان عربيا إسلاميا، أو أمازيغيا، أو صحراويا حسانيا، ولكن كذلك إفريقيا وأندلسيا وعبريا ومتوسطيا”، مسجلا أنه لا يوجد دستور في العالم ينص على تنوع موروث بلد ما.

 

 

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.