آخر الأخبار
المغرب من البلدان القليلة التي اختارت السير قدما على طريق الإصلاحات السوسيو اقتصادية (واشنطن بوست)

المغرب من البلدان القليلة التي اختارت السير قدما على طريق الإصلاحات السوسيو اقتصادية (واشنطن بوست)

الإثنين, 25 نوفمبر, 2013 - 22:38

واشنطن- كتبت صحيفة (واشنطن بوست)، يوم الاثنين، أن المغرب يعد من البلدان القليلة بالمنطقة، التي اختارت السير بعزم قدما على طريق الإصلاحات الديمقراطية والسوسيو اقتصادية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.وأبرزت الصحيفة، التي سلطت الضوء على اللقاء الرفيع المستوى الذي جمع بالبيت الأبيض بين صاحب الجلالة والرئيس باراك أوباما، أن زيارة العمل الرسمية التي قام بها جلالة الملك إلى الولايات المتحدة تروم إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية بين الرباط وواشنطن على جميع المستويات، وتعزيز التنمية الاقتصادية، كوسيلة لتأمين الاستقرار بالمنطقة.

كما ذكرت كاتبة المقال، جينيفر روبان، بأن المغرب “الذي يعيش حاليا على إيقاع الإصلاحات والتحولات السليمة تحت قيادة ملك مصلح” اعتمد سنة 2011 دستورا ديمقراطيا جديدا يعزز حقوق المرأة والأقليات ويعزز استقلالية القضاء والمؤسسات المحلية والمنتخبة.

ونقلت (واشنطن بوست) عن وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار قوله، أن “المغرب يمثل مركزا وقاعدة بالنسبة للقارة الإفريقية”، وهو ما يجعل المغرب شريكا للولايات المتحدة لتعزيز التنمية الاقتصادية والبنيات التحتية والرأسمال البشري في القارة.

وأكد البيان المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب الصادر في أعقاب لقاء القمة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما، أن المغرب يعتبر قاعدة “مهمة” للانطلاق بالنسبة لشمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء في مجالات التجارة والاستثمار وكذا مزايا الحفاظ على مناخ أعمال جذاب للاستثمار بالمملكة.

وأبرز البيان أن “الرئيس وجلالة الملك أكدا على أهمية المغرب باعتباره قاعدة للانطلاق بالنسبة لشمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء في مجالات التجارة والاستثمار، وكذا مزايا الحفاظ على مناخ أعمال جذاب للاستثمار بالمغرب.”

.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية