المغرب/ كوت ديفوار.. بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية

المغرب/ كوت ديفوار.. بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 16:22

الرباط – شكلت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وكوت ديفوار محور محادثات، أجراها وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الجمعة بالرباط، مع الوزير الإيفواري للشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والإيفواريين المقيمين بالخارج، كاسو هوادجا ليون أدوم.

وشدد الوزيران خلال هذا اللقاء على أهمية تنويع المبادلات التجارية، وكذا على الدور الحاسم للاستثمارات المغربية في التنمية الاقتصادية الإيفوارية.

وأبرز مزور، بهذه المناسبة، أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية القائمة على الصداقة والأخوة بين البلدين، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع البلدان الإفريقية.

وشدد الوزير على ضرورة زيادة المبادلات التجارية وحجم الاستثمارات، موضحا أن كوت ديفوار تتوفر على مواد أولية مهمة ذات قيمة عالية بالنسبة للمغرب، وهي ضرورية لتكامل سلسلة الإنتاج الخاصة به وتحسينها.

وأضاف أنه سيتم تصدير المنتجات المصنعة في كوت ديفوار عبر المنصة الصناعية المغربية، مشجعا المستثمرين المغاربة على تعزيز السيادة الصناعية للمملكة.

من جانبه، أشار الوزير الإيفواري إلى أن هذا اللقاء ركز على التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مع التركيز بشكل خاص على سبل تحسين هذه العلاقات بشكل تدريجي ومتوازن.

كما أبرز العرض التكنولوجي المغربي والإمكانيات الاستثمارية التي توفرها المملكة، معربا في الوقت نفسه عن يقينه بأن هذه المبادلات التجارية ستعزز بشكل أكبر العلاقات التاريخية والودية بين البلدين.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.