آخر الأخبار
المغرب قطع شوطا كبيرا في مجال الاهتمام بأوضاع وقضايا المرأة (بسيمة الحقاوي)

المغرب قطع شوطا كبيرا في مجال الاهتمام بأوضاع وقضايا المرأة (بسيمة الحقاوي)

الإثنين, 9 ديسمبر, 2013 - 9:35

القاهرة – أكدت السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، أن المغرب قطع شوطا كبيرا في مجال الاهتمام بأوضاع وقضايا المرأة، مشيرة إلى أنه عمل على إرساء مجموعة من الأسس جاءت لتعزز مساره الحقوقي، كمدونة الأسرة وقانون الجنسية وقانون الشغل، الذي يجرم تشغيل الأطفال ويقنن تشغيل المرأة في المنازل.

وأوضحت السيدة الحقاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الاجتماع العادي الحادي عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، المنعقد يوم الأحد بالقاهرة، أن كل هذه التراكمات تمت صياغتها في دستور المملكة، الذي نص على المساواة الشاملة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق السياسية والاجتماعية وغيرها، وأيضا الفصول التي جاء بها والمتعلقة بإحداث هيئات خاصة كهيئة المناصفة ومحاربة كافة أشكال التمييز والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة وغيرها.

وقالت الوزيرة في هذا السياق إن المغرب مقبل على تنظيم منتدى حول “المرأة والإعلام” بالتعاون مع منظمة المرأة العربية بمشاركة خبراء من كل الدول العربية، والذي سيشكل مناسبة للخروج بإعلان “مراكش” الذي سيقرب الدول العربية من الدور الذي يجب أن يقوم به الاعلام إزاء المرأة العربية من حيث خدمة قضاياها والتركيز على النوع الاجتماعي، وكذا لتبادل التجارب بين جميع المكونات العربية.

 

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية