آخر الأخبار
المغرب قاعدة صناعية متميزة شمال إفريقيا (إعلام كندي)

المغرب قاعدة صناعية متميزة شمال إفريقيا (إعلام كندي)

الأحد, 10 نوفمبر, 2013 - 17:37

مونريال- أبرز الموقع الاقتصادي الكندي (لي أفير .كوم) أن المغرب يزخر بمؤهلات اقتصادية هامة، خاصة بوجود مجموعات صناعية وسلاسل توريد متكاملة ويد عاملة مؤهلة، الأمر الذي مكنه من أن يصبح قاعدة صناعية متميزة شمال إفريقيا، وكذا وجهة مفضلة للشركات المتعددة الجنسيات.وأكد فرانسوا نورماند، في مقال تحليلي، أن السياسة الصناعية للبلاد أصبحت خلال السنوات الأخيرة “نقطة قوة”، مشيرا إلى أن المملكة قامت بتنويع نسيجها الاقتصادي من خلال التركيز على قطاع السيارات والطيران والإلكترونيك والكيماويات والمنسوجات والجلود، وكذا الصناعة الغذائية.

ولاحظ أن مناخ الأعمال في المغرب يعد من بين الأكثر تطورا في القارة الإفريقية، وذلك بفضل الاستقرار السياسي الذي تنعم به البلاد، مبرزا أن السوق المغربية توفر فرصا هامة للشركات الكندية لاسيما في قطاعات الفلاحة والبناء والبنيات التحتية والتعدين والمعادن والنقل والاتصالات، ناهيك عن قطاع الطيران .

وفي مجال الطيران، أكد كاتب المقال، أن المغرب يحتضن مئات الشركات، خاصة شركة بومباردييه إيرونوتيك، التي يصل حجم استثمارها إلى 200 مليون دولار أمريكي، مشيرا إلى أن كبريات الشركات المتعددة الجنسيات الكندية قد وضعت المغرب نصب أعينها بالنظر إلى المؤهلات التي يزخر بها.

وقال الموقع الكندي، نقلا عن سعاد لمعلم ممثلة بومباردييه إيرونوتيك في إفريقيا، إن “المزايا التي يتوفر عليها المغرب لا يمكن إنكارها، فضلا عن يده العاملة المؤهلة”، معتبرة أن المملكة “تتميز بموقعها الجغرافي، وببنياتها التحتية الجيدة”.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.