آخر الأخبار
المغرب ظل في مأمن من الأزمة الاقتصادية بفضل نظام بنكي “مربح ومرن” (السيد الجواهري)

المغرب ظل في مأمن من الأزمة الاقتصادية بفضل نظام بنكي “مربح ومرن” (السيد الجواهري)

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 14:45

مدريد – قال والي بنك المغرب، السيد عبد اللطيف الجواهري، إن المغرب ظل في مأمن من الأزمة المالية العالمية، وذلك بفضل نظامه البنكي “المربح والمرن”.
وأوضح السيد الجواهري، في تصريح نشر ضمن ملف خاص حول المغرب؛ أعدته وكالة “بزنيس آند أنفيستيسمنت” المتخصصة في الإعلام الاقتصادي والمالي، أن المغرب “كسب مصداقية، وأعددنا في الوقت نفسه نظامنا البنكي ليكون مربحا ومرنا، وهو ما مكننا من أن نكون في مأمن من الأزمة الاقتصادية العالمية”.
وأضاف أن الإصلاحات السياسية والديمقراطية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتقدم الاقتصادي واحترام حقوق الإنسان والإنصاف والمصالحة مكنت المغرب من أن يكسب “ثقة” الفاعلين الاقتصاديين الدوليين، معتبرا أنه “من دون ثقة لا يمكننا الحديث عن تنمية اقتصادية ومالية”.
وذكر السيد الجواهري، في هذا الخاص الذي نشر بصحيفة (إلباييس) الإسبانية، بأن الحكومة المغربية “بذلت جهودا جبارة لبدء إصلاحات هيكلية”، مؤكدا أنه “لا يمكننا وضع أسس اقتصاد جيد دون وجود سياسة جيدة”.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية