آخر الأخبار
المغرب ضيف شرف معرض “بال موبا2015 ” بسويسرا

المغرب ضيف شرف معرض “بال موبا2015 ” بسويسرا

الثلاثاء, 14 يناير, 2014 - 9:00

الرباط – أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي،  المكلفة بالتجارة الخارجية أن أنه تمت دعوة المغرب للمشاركة كضيف شرف في الدورة ال99 للمعرض الدولي “بال موبا 2015” التي ستنظم في الفترة ما بين 6 و15 فبراير القادم.
وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الاثنين، أن هذه الدعوة وجهت للمغرب بمناسبة لقاء جمع بمقر الوزارة بالرباط بين وفد سويسري يضم على الخصوص سفير سويسرا بالمغرب بيرتراند لويس والوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية محمد عبو.
ونوه السيد عبو بالاهتمام الذي توليه سويسرا للمغرب، مبرزا أن هذا الحدث سيشكل مناسبة مواتية لتقديم صورة المغرب في أقدم معرض “للجمهور العريض” بسويسرا وإبراز تنوع التراث الثقافي والصناعة التقليدية والمنتوج السياحي المغربي للساكنة المحلية.
وأبرز البلاغ أن الوزير أعرب عن رغبة المغرب في تعزيز العلاقات الثنائية ، خاصة في المجالين السياسي والاقتصادي، مسجلا أن مستوى المبادلات التجارية بين البلدين يبقى  “متواضعا الى حد ما”.
ودعا السيد عبو الجانب السويسري إلى الاستفادة بشكل مكثف من المؤهلات التي يزخر بها المغرب، موضحا أنه بإمكان الاتحاد السويسري أن يراهن على الموقع الجغرافي للمغرب وقربه من أوروبا بهدف نسج علاقات اقتصادية وتجارية “أكثر عمقا “.
وذكر، من جهة أخرى، أن المغرب اختار تنويع اقتصاده عبر إطلاق العديد من الاستراتيجيات القطاعية ، الرامية إلى إرساء أسس اقتصاد مستقر يتسم بنمو مضرد مع معدل تضخم ضعيف.

اقرأ أيضا

وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:13

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية