آخر الأخبار
المغرب “شريك ملتزم” من أجل السلام (المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية)

المغرب “شريك ملتزم” من أجل السلام (المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 - 11:34

فيينا – أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو غروسي، أن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعد “شريكا ملتزما” من أجل السلام.

وقال السيد غروسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الذكرى ال25 لعيد العرش المجيد، إن “المغرب، باعتباره شريكا بناء داخل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي نال عضويتها منذ سنة 1957، ما فتئ يتحلى، منذ بدايات التعاون الدولي في مجال الاستخدام السلمي للطاقة والتقنيات النووية، بروح التوافق والالتزام”.

وأضاف السيد غروسي “لا يسعني إلا أن أرحب بالتزام المغرب، وبالطبع بالتزام جلالة الملك الذي يعزز هذه الدينامية”، مسلطا الضوء على إسهام المملكة الفعال في مختلف القضايا المتعلقة بالطاقة الذرية.

وسجل أنه منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش، “شهدنا تعزيزا” لهذا العمل، لا سيما من خلال التنظيم النووي، مؤكدا على الدور الذي تقوم به، في هذا الصدد، الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، والمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية.

وأبرز السيد غروسي أن “الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي تعتبر مركزا متعاونا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وهذا امتياز لا تمنحه الوكالة الدولية بسهولة للهيئات الرقابية الوطنية الشريكة”، مؤكدا أن الوكالة المغربية “تقوم بعمل جيد وتقدم دعما مهما للغاية للبلدان الإفريقية”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.