آخر الأخبار
المغرب “شريك لامحيد عنه” في مجال تدبير تدفقات المهاجرين في المتوسط (خبيرة أوربية)

المغرب “شريك لامحيد عنه” في مجال تدبير تدفقات المهاجرين في المتوسط (خبيرة أوربية)

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 12:47

إسطنبول – أكدت منسقة الحوار حول هجرة العبور في المتوسط السيدة مونيكا زانيت أن المغرب فرض نفسه، بفضل الجهود الهامة التي يبذلها في مجال تدبير تدفقات المهاجرين، “كشريك لامحيد عنه” في الحوض المتوسطي، يتوفر على تجربة هامة في هذا المجال.

وأشادت السيدة زانيت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش اجتماع الخبراء التاسع الخاص بالخريطة التفاعلية لهجرة العبور عبر المتوسط، الذي ينعقد في 28 و29 نونبر الجاري باسطنبول، “العمل العميق” الذي يقوم به المغرب لتدبير إشكالية الهجرة، موضحة أن جهوده توجت بمبادرة جلالة الملك محمد السادس الجديدة في مجال الهجرة التي تتوخى بلورة سياسة شاملة في هذا المجال.

وأبرزت الخبيرة الأوربية أن هذه المبادرة الجديدة تعبر عن مستوى التفهم العالي لظاهرة الهجرة في مختلف أوجهها بالمغرب، البلد الذي أبان دائما عن إرادة سياسية والتزام أكيد عندما يتعلق الأمر بإيجاد حلول فعالة ومستدامة لإشكالية الهجرة.

وعبرت عن ارتياحها لمستوى التعاون بين المغرب والبلدان والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقضية الهجرة، مشيرة في هذا الصدد، إلى انخراط المملكة مع الاتحاد الأوربي في إطار “شراكة الحركية” والدور الهام الذي قام به في الحوار رفيع المستوى المنعقد مؤخرا بنيويورك.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية