آخر الأخبار
المغرب سيواصل “دوره المهم بصفته مدافعا عن السلام العادل” في الشرق الأوسط (سفير أمريكي سابق)

المغرب سيواصل “دوره المهم بصفته مدافعا عن السلام العادل” في الشرق الأوسط (سفير أمريكي سابق)

الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 20:13

واشنطن – أكد نائب رئيس مركز التفكير “معهد الشرق الأوسط” الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، السفير الأمريكي السابق جيرالد فييرستين، أن المغرب سيواصل الاضطلاع بدوره المهم بصفته مدافعا عن إقامة سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وقال السيد فييرستين، الخبير في شؤون العالم العربي، في حديث مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إن “القادة السياسيين الأمريكيين من الحزبين يقدرون منذ فترة طويلة الدور الإيجابي الذي اضطلع به المغرب في القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك دعمه للحوار على مدى عقود”.

وتابع الدبلوماسي السابق أن قرار المغرب استئناف الاتصالات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل “حظي بترحيب كبير من القادة الأمريكيين من جناحي الكونغرس”.

واعتبر السيد فييرستين أن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء سيسهم في تعزيز التقارب بين البلدين، مشددا على أنه “من المهم للمغرب أن يحافظ على موقفه المبدئي لصالح تسوية هذا النزاع”.

ويُعتبر السيد فيرستين خبيرا في شؤون العالم العربي، حيث اشتغل في عدة دول بالمنطقة على مدى 41 سنة من العمل في وزارة الخارجية، وتوج مساره الدبلوماسي بتولي منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط.

يذكر أن (معهد الشرق الأوسط) تأسس سنة 1946، ويعد أقدم مؤسسة متخصصة في الدراسات والبحوث حول الشرق الأوسط بواشنطن. ويقدم هذا المركز البحثي غير التابع لأي حزب تحليلات متخصصة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، فضلا عن خدمات تطوير التعليم.

اقرأ أيضا

المغرب : النمو المتوقع يصل إلى 3 في المئة سنة 2024 (مندوبية)

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأنه من المتوقع أن يسجل الناتج الداخلي الإجمالي للمغرب نموا بنسبة 3 في المئة سنة 2024 عوض 3,4 في المئة المسجلة سنة 2023.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 10:44

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,15 في المائة ليستقر عند 13.605,73 نقطة.

إقرار مدونة الأخلاقيات البرلمانية ضمن النظام الداخلي لمجلس النواب.. لبنة تعزز الثقة في المؤسسات المنتخبة

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 9:49

بعد مخاض طويل ونقاشات ومشاورات مكثفة، توفقت مكونات مجلس النواب، في إقرار نظام داخلي جديد للمجلس سمته الأبرز اشتماله على 13 مادة معدلة تتعلق بمدونة الأخلاقيات البرلمانية بعد استحضار مضمون الرسالة الملكية الموجهة إلى البرلمان بمجلسيه بمناسبة الذكرى الستين لقيامه.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية