المغرب رسخ، تحت قيادة جلالة الملك، مكانته كوجهة جاذبة للاستثمارات (نائبة رئيس كولومبيا السابقة)

المغرب رسخ، تحت قيادة جلالة الملك، مكانته كوجهة جاذبة للاستثمارات (نائبة رئيس كولومبيا السابقة)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 20:34

بوغوتا – أكدت نائبة رئيس كولومبيا السابقة، مارتا لوسيا راميريز دي رينكون، أن “المملكة المغربية، منذ اعتلاء جلالة الملك محمد السادس العرش، رسخت مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات ونموذجا في العالم العربي بالنسبة لدول أمريكا اللاتينية”.

وقالت السيدة راميريز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “خلال فترة عملي كنائبة لرئيس كولومبيا ووزيرة للشؤون الخارجية، كانت لدي فكرة واضحة جدا عن الأهمية الاستراتيجية للمغرب، وذلك لأن جلالة الملك لم يجعل منه بلدا جاذبا للاستثمارات فحسب، بل أيضا البلد المرجعي في العالم العربي بالنسبة لدول أمريكا اللاتينية”.

وأضافت أن المغرب شهد، منذ اعتلاء جلالة الملك العرش، نموا اقتصاديا كبيرا، مما أدى إلى خلق فرص للأعمال وفرص شغل، وتقليص الفوارق وتعزيز تأثير المملكة على الساحة الدولية.

وشددت السيدة راميريز على أن المغرب ينظر إليه في جميع أنحاء العالم كبوابة حقيقية لإفريقيا، مشيرة إلى أنه بالنسبة لكولومبيا فإن “القيادة المغربية مهمة جدا لإفريقيا وأمريكا اللاتينية والعالم”.

كما أبرزت نائبة الرئيس الكولومبي السابقة، التي أشادت بالمبادرة الملكية الأطلسية، الموقع الاستراتيجي للمغرب الذي يتوفر على واجهتين بحريتين تبرزان قدرة المملكة الكبيرة على التأثير في الأجندة الاقتصادية والتجارية.

وقالت إن “تحسن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في المغرب سيؤدي إلى تحسين نطاق هذه المبادرة”.

وخلال تطرقها إلى “التقاء” مصالح كولومبيا والمغرب، أكدت السيدة راميريز على أهمية المبادرة الأطلسية في تعزيز مكانة المغرب وريادته الدولية وقدرته على التأثير.

وشددت على أن “العالم يحتاج إلى هذا المحيط (الأطلسي) ليكون مصدرا للثروات، وأداة للنقل البحري، وأيضا مجالا للالتزام بالاستدامة البيئية للبلدان المطلة عليه”.

كما سلطت السيدة راميريز الضوء على وضعية المرأة في المغرب، قائلة إن المبادرات التي قام بها جلالة الملك في هذا المجال كانت “إيجابية للغاية” وأدت إلى الاعتراف بإمكانيات وقدرات ومساهمة المرأة في تنمية المجتمع.

وخلصت نائبة الرئيس الكولومبي السابقة إلى أن “المرأة المغربية تضطلع بدور كبير في تنمية الاقتصاد والأعمال، مما يمكن المغرب من تحسين ناتجه المحلي الإجمالي، وخلق المزيد من فرص العمل وضمان رفاهية الأسر”.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية