آخر الأخبار
المغرب خلال شتنبر،”وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة (مجلة فرنسية)

المغرب خلال شتنبر،”وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة (مجلة فرنسية)

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 - 8:25

باريس – أكدت المجلة الفرنسية (Quand partir)، يوم الثلاثاء، أن المغرب خلال شتنبر، وفي الخريف بشكل عام، هو “وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة التي لا تخيب آمال الزوار.

وفي مقال بعنوان “شتنبر، الشهر المثالي للسفر إلى المغرب”، كتبت المجلة الفرنسية أنه “في الواقع، هناك دائما الكثير من الأسباب الجيدة للذهاب والاستمتاع بهذا البلد الذي يظل دائما محبوبا”.

وأشارت إلى أن المغرب يقدم “مناخا معتدلا” للسياح، مع تسليط الضوء على التنوع المناخي في مختلف مناطق البلاد.

وكتبت المجلة: “مقارنة بالأشهر السابقة، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل واضح في شتنبر، مما يجعل هذا الشهر واحدا من أفضل الأشهر، إن لم يكن الأفضل، من الناحية المناخية لزيارة جميع أنحاء البلاد”.

وأشار كاتب المقال إلى أن المملكة تستقبل سنويا عددا كبيرا من السياح، حيث وصل الرقم إلى 14,5 مليون زائر في عام 2023، سواء كانوا زوارا أو من أبناء الجالية المغربية المقيمين في الخارج.

وأضاف “كما هو متوقع، يكون الصيف فترة مزدحمة للغاية، خاصة على الساحل، ولكن هذا التدفق يبدأ في الانخفاض منذ الأيام الأولى من شتنبر”.

وتابعت المجلة بالقول إنه “باختيار هذه الفترة من السنة لزيارة المغرب، يمكن الاستمتاع بالمدن (وأولها مراكش) والمواقع السياحية بشكل أكثر هدوءا، فضلا عن الاستفادة من أسعار أكثر ملاءمة للإقامة والأنشطة”.

كما أكدت أن المغرب “يوفر تنوعا كبيرا في المناظر الطبيعية، من الصحراء إلى جبال الأطلس مرورا بالسواحل المتوسطية والأطلسية، وفي الخريف تكون المناظر الطبيعية رائعة في العديد من الأماكن”.

وأضافت وسيلة الإعلام الفرنسية “في جبال الأطلس، حيث يمكن التنزه، تتزين غابات الأرز والبلوط بألوان دافئة تتراوح بين الأصفر البرتقالي والأحمر الداكن، فيما تمنح الأمطار الخريفية الحياة للعديد من الوديان، ما يخلق مناظر طبيعية خضراء ومنعشة”.

وخلص المقال بالقول “حتى الواحات تبدو وكأنها تعود إلى الحياة في هذه الفترة من السنة، حيث تتزين أشجار النخيل بألوانها البهية، مما يشكل لوحة رائعة مع الصحراء المحيطة”، مشيرا إلى أن الخريف هو أيضا فترة غنية بالفعاليات الثقافية والتقليدية في المغرب.

اقرأ أيضا

المغرب خلال شتنبر،”وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة (مجلة فرنسية)

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 في 8:25

أكدت المجلة الفرنسية (Quand partir)، اليوم الثلاثاء، أن المغرب خلال شتنبر، وفي الخريف بشكل عام، هو “وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة التي لا تخيب آمال الزوار.

الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني (جمارك)

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 في 20:42

تمكنت المديرية الجهوية للجمارك بالداخلة وادي الذهب، بشكل مشترك مع المصالح الأمنية، اليوم الثلاثاء، على مستوى معبر الكركارات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، من إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني.

الدار البيضاء.. حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لألعاب القوى المتصدر لترتيب البطولة العربية لأقل من 18 سنة بالطائف

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 في 17:36

أقيم، اليوم الثلاثاء بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى لأقل من 18 سنة، المتصدر لترتيب النسخة العاشرة من البطولة العربية لأقل من 18 سنة، التي نظمت ما بين 12 و15 شتنبر الجاري بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.