المغرب حقق تقدما هاما في مجال بلوغ أهداف الألفية للتنمية (تقرير أممي)

المغرب حقق تقدما هاما في مجال بلوغ أهداف الألفية للتنمية (تقرير أممي)

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 14:51

أديس أبابا – أفاد تقرير للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، قدم يوم الجمعة باديس أبابا، بأن المغرب حقق تقدما هاما في مجال بلوغ أهداف الألفية للتنمية، ولاسيما في ميادين الصحة، والولوج للماء، ومكافحة الفقر.وذكر التقرير، الذي قدم خلال الاجتماع الإقليمي التشاوري حول أهداف التنمية المستدامة، في إشارة إلى المغرب ومصر، أن بعض بلدان شمال إفريقيا ستتمكن على الأرجح من إنجاز جزء كبير من أهداف الألفية للتنمية سنة 2015.
وأشار التقرير إلى أنه ما زالت هناك فوارق في مجال تنفيذ هذه الأهداف في بلدان الجنوب، وأيضا بين المناطق في البلد الواحد، مضيفا أنها تهم بالخصوص التنمية الاقتصادية والأمن الغذائي والولوج إلى الخدمات الصحية والأساسية والطاقة.
ولدى تطرقه للتمييز ضد المرأة في ما يرتبط بالأجور والتشغيل واتخاذ القرار، اعتبر التقرير أن هذا التمييز يشكل مصدر انشغال كبير بالنسبة للمجتمع المدني ويتم استحضاره بشكل منتظم من قبل الشركاء التقنيين والماليين للبلاد.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.