آخر الأخبار
المغرب بلد يحظى ب”الأولوية” بالنسبة لإسبانيا على جميع المستويات (رئيس مجلس النواب الإسباني)

المغرب بلد يحظى ب”الأولوية” بالنسبة لإسبانيا على جميع المستويات (رئيس مجلس النواب الإسباني)

الإثنين, 23 سبتمبر, 2013 - 15:42

مدريد- أكد رئيس مجلس النواب الإسباني (الغرفة السلفى للبرلمان) خسوس بوسادا مورينو، اليوم الاثنين بمدريد، أن المغرب بلد يحظى ب”الأولوية” بالنسبة لإسبانيا على جميع المستويات.

وأوضح السيد بوسادا، في افتتاح المنتدى البرلماني المغربي الإسباني الثاني، الذي يلتئم اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء بمدريد، أن “المغرب بلد صديق وجار ويحظى بالأولوية بالنسبة لإسبانيا على جميع المستويات”، مشيدا بالزيارة التي قام بها الملك خوان كارلوس للمغرب في يوليوز الماضي بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس،مضيفا أن المغرب وإسبانيا، اللذان يتقاسمان نفس التحديات، قطعا خطوات إلى الأمام في تعاونهما الثنائي، وذلك من أجل بناء شراكة استراتيجية، مشيرا إلى أن علاقات التعاون أضحت تتجاوز الجانب الثنائي لتمتد إلى الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جانبه، رحب كاتب الدولة في التجارة خايمي غارسيا ليغاز، بالتطور الملحوظ في المبادلات التجارية بين البلدين في السنوات الأخيرة، مذكرا بأن إسبانيا أضحت خلال السنة الماضية (2012) المورد والزبون التجاري الأول للمغرب،مشددا أن “المغرب شريك اقتصادي وتجاري مهم للغاية بالنسبة لإسبانيا”، معتبرا أن انتعاش اقتصاد هذا البلد الإيبيري، الذي يتوقع أن يخرج من حالة الركود الاقتصادي في الربع الثالث من السنة الجارية، سيكون له أثر إيجابي على العلاقات التجارية بين البلدين.

 

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية