المغرب بإمكانه أن يكون أحد أبرز الوجهات الجديدة لرجال الأعمال اليونانيين (جمعية رجال الأعمال اليونانيين)

المغرب بإمكانه أن يكون أحد أبرز الوجهات الجديدة لرجال الأعمال اليونانيين (جمعية رجال الأعمال اليونانيين)

الجمعة, 26 سبتمبر, 2014 - 16:29

ثيسالونيكي (شمال اليونان) – أكد كيرياكوس لوفاكيس، رئيس فيدرالية المصدرين بشمال اليونان أن المغرب بإمكانه أن يكون أحد أبرز الوجهات الجديدة لرجال الأعمال اليونانيين الذين يبحثون عن فرص للاستثمار خارج الاتحاد الأوربي بالنظر لمؤهلاته الكبيرة وطاقاته الاقتصادية الهامة.وقال لوفاكيس، الذي كان يتحدث أمس الخميس بمدينة ثيسالونيكي ثاني كبريات المدن اليونانية (شمال)، خلال ندوة حول “فرص الأعمال والشراكة الاقتصادية بين المغرب واليونان”، نظمت بمبادرة من سفارة المغرب بأثينا “إن اليونان تمر بأزمة اقتصادية ورجال الأعمال يبحثون عن فرص خارج الاتحاد الأوروبي، وبإمكان المغرب الذي لديه الكثير من الإمكانيات والمؤهلات أن يصبح أحد هذه الوجهات”.
وأضاف، مخاطبا حوالي مائة من رجال الأعمال وممثلي غرف التجارة والصناعة والقطاعات الإنتاجية الذين حضروا اللقاء، إن “الاقتصاد المغربي مستقر ولديه نمو ثابت، ولم يتأثر بقوة بالأزمة الاقتصادية العالمية، غير أنه غير معروف بشكل كبير بالنسبة لرجال الأعمال اليونانيين”.
وأشار إلى أن المبادلات التجارية بين البلدين ضعيفة على الرغم من وجود الكثير من الفرص المتاحة، وأيضا بالنظر للقرب الجغرافي بين البلدين، وقال إن المغرب بإمكانه أن يكون أحد الأسواق الإيجابية لرجال الأعمال اليونانيين، وحلقة وصل في شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء.
وأضاف لوفاكيس أن “المغرب هو البلد الوحيد في منطقة شمال إفريقيا الذي يتوفر على أفضل القوانين المحفزة للاستثمار والتجهيزات الأساسية، وأيضا أفضل الخدمات الطبية كما أنه سوق قريب من السوق اليوناني”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.