آخر الأخبار
المغرب/ الاتحاد الأوروبي : اتفاقية توأمة بين مجلس المنافسة وائتلاف أوروبي

المغرب/ الاتحاد الأوروبي : اتفاقية توأمة بين مجلس المنافسة وائتلاف أوروبي

السبت, 12 مارس, 2022 - 15:18

 

الدار البيضاء  – تم، أمس الجمعة، التوقيع على اتفاقية توأمة بين مجلس المنافسة و ائتلاف مكون من لجنة المنافسة باليونان، وهيئة حماية المنافسة والمستهلكين ببولندا، وهيئة المنافسة بإيطاليا، في إطار تفعيل برنامج “إنجاح الوضع المتقدم في مرحلته الثانية”، والرامي  إلى تعزيز الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأبرز مجلس المنافسة، في بلاغ له، أن هذا المشروع الذي يندرج في إطار مسلسل ضمان الانسجام التنظيمي مع تشريعات الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى المساهمة في توطيد مبادئ المنافسة الحرة والنزيهة، وتدعيم تنافسية الاقتصاد، وتطوير القطاع الخاص.

ويمول هذا المشروع، الممتد لفترة تستغرق 24 شهرا (2021 – 2023 )،  من طرف الاتحاد الأوروبي، ويتوخى تحقيق مجموعة من الأهداف الخاصة،  تتمثل على الخصوص في المساهمة في بناء القدرات المؤسساتية لمجلس المنافسة، والمساهمة في ترسيخ ثقافة قانون واقتصاد المنافسة.

ويتم تدبير هذا المشروع بدعم من مديرية الخزينة والمالية الخارجية-خلية المواكبة لبرنامج إنجاح الوضع المتقدم، التابعة  لوزارة الاقتصاد والمالية.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.