المغرب أصبح تحت قيادة جلالة الملك نموذجا للتعايش والتنوع (ميغيل أنخيل موراتينوس)

المغرب أصبح تحت قيادة جلالة الملك نموذجا للتعايش والتنوع (ميغيل أنخيل موراتينوس)

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 10:45

الأمم المتحدة (نيويورك) –  أكد الممثل السامي لتحالف الحضارات بالأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، أن المغرب، تحت قيادة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يرسخ مكانته نموذجا للتعايش والتنوع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأبرز السيد موراتينوس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة عيد العرش المجيد، أن “المغرب يضطلع بدون شك بدور أساسي” في النهوض بقيم العيش المشترك وثقافة الاحترام المتبادل والتسامح عبر العالم.

وذكر في هذا السياق، بانعقاد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة بمدينة فاس في نونبر 2022، معتبرا أنها المرة الأولى التي يعقد فيها هذا الملتقى الهام اجتماعاته في إفريقيا.

وقال “حظينا، منذ سنتين تقريبا بفاس، ولأول مرة في إفريقيا، بفرصة عقد المنتدى العالمي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة”، مبرزا أن هذا المنتدى تميز بالرسالة ذات الحمولة الهامة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين.

وأشار الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة إلى أن الرسالة الملكية قدمت لمحة عامة عن إسهام المغرب، على مدى التاريخ، في النهوض بقيم التسامح والعيش المشترك، موضحا أن ترسيخ ثقافة التعايش يتجسد بشكل ملموس داخل المجتمع المغربي، ويعد بمثابة “نموذج ومرجع لمبادرات إقليمية ودولية أخرى”.

وأكد السيد موراتينوس أن رسالة جلالة الملك الموجهة إلى منتدى فاس كانت “دليلا ومنارة تلهم أنشطة وأعمال تحالف الحضارات”، مضيفا أنها “مكنت التحالف من الاستمرار في بلورة استراتيجية سيتم تقديمها خلال المنتدى المقبل للتحالف، المقرر عقده هذه السنة في لشبونة.

وبحسب السيد موراتينوس فإن الهدف الأسمى لهذا العمل المشترك يتمثل في “مواصلة الجهود المشتركة، بالمساعدة والمساهمة الجوهرية والأساسية” للمغرب من أجل بناء عالم أفضل تسوده قيم الاحترام والتعايش.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.