المغرب أرضية “مهمة” لمقاولات الأمريكية وإفريقيا جنوب الصحراء (مؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار)

المغرب أرضية “مهمة” لمقاولات الأمريكية وإفريقيا جنوب الصحراء (مؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار)

الإثنين, 10 مارس, 2014 - 22:25

الرباط – أكد مدير مؤسسة الاستثمار الخاص لما وراء البحار السيد هاريس ميهوس، يوم الاثنين بالرباط، أن المغرب يشكل أرضية “مهمة” للمقاولات الأمريكية وإفريقيا جنوب الصحراء، وذلك بفضل استقراره الاقتصادي والسياسي.

وقال السيد هاريس إن في مداخلة له في إطار المؤتمر المغربي الأمريكي الثاني لتطوير الأعمال، إن “المغرب ، الذي يحقق معدلات نمو معتبرة، يوفر إمكانات حقيقية للنمو بالنسبة للمستثمرين الأمريكيين، ويشكل أرضية مثالية لضمان اندماجها في إفريقيا”.
وأكد المسؤول الامريكي في جلسة حول موضوع “استكشاف المبادرات المشتركة للتنمية الاقتصادية في أفريقيا من خلال مشاريع ملموسة “، انخراط مؤسسة الاستثمار الخاص لما وراء البحار في تشجيع المقاولات الصغرى والمتوسطة الأمريكية على الاستثمار في إفريقيا.
من جانبه، أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد نزار بركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، المغرب ” يمكن أن يشكل قطبا لأفريقيا وللمقاولات الأمريكية”، مضيفا أن الاتفاقات الموقعة مع دول إفريقيا جنوب الصحراء تتيح فرصا للمقاولات المغربية والمقاولات المغربية الأمريكية المشتركة.
وذكر السيد بركة بالمبادرات المشتركة التي أطلقها المغرب والولايات المتحدة من أجل إفريقيا، والتي تتمحور بالخصوص حول الأمن الغذائي والطاقات المتجددة، معتبرا أن إحداث تحول في النمو الذي تشهده الدول الإفريقية الصاعدة يمر عبر “المزيد من التكامل الاقتصادي بين البلدان الأفريقية وتطوير القدرة التنافسية المشتركة من أجل استغلال أفضل للفرص المتاحة على الصعيد الدولي”.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.