المغرب/الفلبين.. الإعلان عن الشعار الخاص بالذكرى الخمسين للعلاقات الثنائية

المغرب/الفلبين.. الإعلان عن الشعار الخاص بالذكرى الخمسين للعلاقات الثنائية

الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 21:32

مانيلا – قام سفير المغرب لدى الفلبين، محمد رضا الفاسي، اليوم الثلاثاء بمانيلا، على هامش مهرجان “المغرب، مملكة النور” بتسليم الجائزة لمصمم الشعار (لوغو) الخاص بالاحتفال بالذكرى الخمسين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والفلبين.

ويتكون الشعار الفائز، الذي صممه الفنان الفلبيني جون أتديو بيرميجو، من النسر الفلبيني “هاريبون” والأسد المغربي “البربري” اللذين يشكلان صورة “50”. ويُعرف النسر بـ “سيد السماء” والأسد بـ “سيد الأرض”.

وقال جون أتديو بيرميجو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن الصورتين موجهتان للأمام والعينان متوازيتان أفقيا لتوضيح فكرة الانسجام لتحقيق الأهداف المفيدة لكلا البلدين.

وأضاف أن عناصر الشعار وألوانه الحية تمثل ألوان العلمين الوطنيين للبلدين، ويمثل اللون الذهبي في الأعلى الذكرى الذهبية لشراكتهما الدبلوماسية.

وكانت سفارة المغرب بمانيلا، وسفارة الفلبين بالرباط، قد أعلنتا أمس الاثنين، بشكل متزامن، عن الشعار والفنان الفائز في هذه المسابقة المشتركة لتصميم الشعار، من أجل تخليد (في أبريل 2025) الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يذكر أن إطلاق هذه المسابقة يهدف للتعريف بدينامية العلاقات بين البلدين التي تعكس مناخا وديا مثمرا يترجم تميز العلاقات الثنائية.

ويعود تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين الفلبين والمغرب لـ 10 أبريل 1975. وعرفت علاقات التعاون بين الرباط ومانيلا تطورات إيجابية خلال سنة 2022. وهي دينامية تميزت بالتعاون البرلماني الناجح، وانعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين المغرب والفلبين في مارس 2022، والتوقيع على العديد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم في مجالات مختلفة.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية