المغرب/إسرائيل.. تدارس سبل تعزيز التعاون في المجال السينمائي

المغرب/إسرائيل.. تدارس سبل تعزيز التعاون في المجال السينمائي

الثلاثاء, 23 مايو, 2023 - 18:37

الداخلة – عقدت لجنة الفيلم بالداخلة ومهرجان الرباط لسينما المؤلف، اجتماعا مع ممثلي وزارة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، في إطار الدورة ال76 لمهرجان “كان”، من أجل تدارس سبل التعاون في المجال السينمائي.

وأفاد بلاغ للجنة الفيلم بالداخلة بأنه تم، خلال هذا اللقاء، التأكيد على الدور الذي يضطلع به المغرب كبلد منفتح ومتعدد الثقافات، وكوجهة سينمائية جعلت كبرى الشركات العالمية للإنتاج السينمائي تختاره لتصوير الأفلام.

وأضاف البلاغ أنه تم الاتفاق على فتح باب التعاون في المجال السينمائي، من أجل تبادل الخبرات والزيارات، والسعي إلى الإنتاج المشترك للأفلام، إضافة إلى الجانب المتعلق بالتكوين والمشاركة في المهرجانات السينمائية.

كما تم الاتفاق على قيام وفد سينمائي إسرائيلي بزيارة إلى المغرب، من أجل التحضير لإنتاجات سينمائية مشتركة، خاصة تلك المتعلقة بالمكون الثقافي اليهودي بالمغرب.

ويتكون الوفد الإسرائيلي من مديرة قسم الأفلام بوزارة الثقافة والرياضة الإسرائيلية كارين كارميل، ومديرة الثقافة كاليت وهبة شاشو، والمديرة الفنية أوسنات بوكفزر.

اقرأ أيضا

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة : انطلاق عملية الإحصاء وتجاوب كبير مع فرق البحث

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

شرعت فرق البحث المكلفة بالإحصاء العام للسكان والسكنى، اليوم الأحد، في عملية البحث الميداني لجمع المعطيات من الأسر على مستوى عمالتي وأقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وذلك على غرار باقي جهات المملكة.

محطات إزالة الأملاح المعدنية بزاكورة حل مبتكر لإشكالية المياه المالحة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 13:35

يعيش إقليم زاكورة على إيقاع مشاريع كبيرة واعدة تهدف إلى ضمان الولوج المستدام للمياه الصالحة للشرب وكذا تحسين نوعية هذا المورد الحيوي الذي تشوبه ظاهرة الملوحة في هذه المنطقة.

الرباط تحتضن الدورة الثانية لـ”أسبوع الحلول الإفريقية” من 17 إلى 19 أكتوبر 2024 (منظمون)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:55

تنعقد بالرباط، خلال الفترة ما بين 17 و 19 أكتوبر المقبل، النسخة الثانية من “أسبوع الحلول الإفريقية” (SAS-2024)، وهو حدث دولي يقدم حلولا مبتكرة موجهة بالكامل لتنمية القارة، وفق ما أفاد به المنظمون.