آخر الأخبار
المغرب، بقيادة جلالة الملك، يبني السلام ويعزز الوئام بين الشعوب (عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي)

المغرب، بقيادة جلالة الملك، يبني السلام ويعزز الوئام بين الشعوب (عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 11:20

باريس –  أكد كريستيان كامبون، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيس مجموعة الصداقة المغربية-الفرنسية، أن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يبني السلام ويمد الجسور ويعزز أسس الوئام بين الشعوب.

وقال السيد كامبون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة عيد العرش المجيد، إن “مجموعة الصداقة الفرنسية-المغربية التي أتشرف برئاستها بمجلس الشيوخ الفرنسي، مهتمة للغاية بالدور الذي يضطلع به المغرب وصاحب الجلالة الملك محمد السادس في السياق الدولي الذي يعرف أزمات عديدة”.

وأضاف “نشهد محاولات عديدة لزعزعة استقرار إفريقيا، خاصة في منطقة الساحل. وفي هذا السياق الصعب للغاية، فإن دور جلالة الملك أساسي بطبيعة الحال”.

وفي ذات السياق، سجل عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، أن جلالة الملك “أقام تعاونا حقيقيا مع العديد من الدول الإفريقية، وذلك عقب عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي، والتي شكلت بالفعل حدثا بالغ الأهمية”، موضحا أن “المبادرات الملكية العديدة تمكن، بالفعل، من مواجهة محاولات زعزعة الاستقرار هاته”.

و أوضح السيد كامبون “نسجل هذا الموقف الشجاع للغاية أيضا في تجاه الشرق الأوسط. فالمغرب هو من يبذل قصارى الجهود حاليا لمساعدة سكان غزة. ونتابع باهتمام هذه المبادرات التي ندعمها”.

وأكد، من جهة أخرى، أن “أمير المؤمنين صاحب الجلالة رسخ في المغرب عددا من القيم التي تحترم الديمقراطية والحرية”.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.