آخر الأخبار
المغرب، أرضية “مرجعية” في صناعة الطيران بالقارة الإفريقية(فوربس)

المغرب، أرضية “مرجعية” في صناعة الطيران بالقارة الإفريقية(فوربس)

الأربعاء, 19 مارس, 2014 - 17:32

واشنطن – كتبت (فوربس مغازين)، اليوم الأربعاء، أن المغرب في طريقه ليصبح أرضية “مرجعية” في صناعة الطيران بالقارة الإفريقية بعد استقرار العملاق الكندي (بومبارديي)، الذي قام باستثمار 200 مليون دولار بالمملكة، خصوصا من أجل “دعم نهضة” قطاع الطيران بالقارة.

وأوضحت المجلة، في مقال نشر بموقعها الإلكتروني، أن المغرب، القوي بمؤهلاته الاقتصادية وبنياته التحتية وقربه الجغرافي من أوروبا، في طريقه لأن يصبح أرضية أساسية في مجال صناعة الطائرات، مضيفة أن هذا الأمر “سيساهم في النمو الاقتصادي” للقارة الإفريقية.

وشرعت شركة (بومبارديي) في استغلال منشآت مؤقتة بمطار محمد الخامس بالنواصر، بمنطقة الدار البيضاء الكبرى، حيث تقوم الشركة الكندية المتعددة الجنسية حاليا بإنتاج أجهزة التحكم التي تدخل في تركيب الطائرات من فئة (سي إر جي).

كما اعتبرت المجلة الأمريكية أن إفريقيا تمنح آفاق نمو “واعدة”، خاصة في مجال السياحة، وهو تقدم سينعكس إيجابا على صناعة الطيران، فضلا عن أن التوقعات تفيد بنمو النقل الجوي بحوالي 6,1 في المئة سنويا.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.