المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ينظم يوما تأطيريا لطلبة الماستر في اللغة والثقافة الأمازيغيتين

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ينظم يوما تأطيريا لطلبة الماستر في اللغة والثقافة الأمازيغيتين

الجمعة, 27 ديسمبر, 2013 - 15:38

الرباط – نظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، يوم الجمعة بالرباط، يوما لاستقبال وتأطير طلبة سلك الماستر تخصص اللغة والثقافة الأمازيغيتين ، وذلك في إطار الدعم الذي يقدمه لطلبة سلكي الإجازة والماستر في هذين التخصصين.

وسيطلع هؤلاء الطلبة، الذين يمثلون سلك الماستر في “اللغة والثقافة الأمازيغيتين” (الرباط) و”دراسات الثقافة الشعبية المغربية” (القنيطرة)، من خلال هذا اليوم على مهام وإصدارات وإنجازات هذا المعهد ، وعلى فرص العمل والآفاق التي تفتحها الدراسات الأمازيغية بالمغرب.

وأوضح فؤاد أزروال أستاذ باحث بمركز الدراسات الفنية والتعبيرات الأدبية والإنتاج السمعي البصري بالمعهد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اليوم يندرج في إطار استراتيجية المعهد الرامية إلى الانفتاح على الجامعات وتوفير التأطير المصاحب لطلبة سلك الماستر تخصص اللغة والثقافة الأمازيغيتين .

ويتضمن برنامج هذا اليوم ، إلى جانب عرض مفصل حول مهام سبعة مراكز للبحث تشكل البنية الأكاديمية للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ، القيام بزيارة لمختلف مرافق المعهد ، وتنظيم لقاء مع الباحثين بمركز الدراسات الفنية والتعبيرات الأدبية والإنتاج السمعي البصري يتمحور حول الفن والأدب الأمازيغيين.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.