آخر الأخبار
المعرض الدولي للنشر والكتاب.. المندوبية العامة لإدارة السجون تنظم مجموعة من الأنشطة الثقافية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. المندوبية العامة لإدارة السجون تنظم مجموعة من الأنشطة الثقافية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية

الخميس, 2 يونيو, 2022 - 15:01

الرباط –  تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مجموعة من الأنشطة والندوات الثقافية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية، وذلك على هامش الدورة الـ27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم بالرباط خلال الفترة ما بين 2 و12 يونيو الجاري.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة أن هاته الأنشطة والندوات الثقافية تنظم بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وجامعة محمد الخامس بالرباط.

وأضاف المصدر ذاته أنه طيلة أيام المعرض سيعرف المقهى الثقافي بالسجن المركزي بالقنيطرة تنظيم لقاءات يومية مع كتاب وشعراء وروائيين من أجل تقديم أعمالهم الأدبية ومناقشتها مع النزلاء، كما سيتم عرض مجموعة من الأفلام بحضور مخرجين وفنانين.

ولفت البلاغ إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ستكون ضيفة على رواق جامعة محمد الخامس بفضاء المعرض ( 09 يونيو )، حيث سيتم تقديم شهادات لنزلاء حاليين وسابقين مستفيدين من البرامج التأهيلية، وذلك بمشاركة مجموعة من الأساتذة والخبراء، إضافة إلى ممثلين عن المندوبية العامة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع ارتفاع طفيف

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 10:41

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع ارتفاع طفيف، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,06 في المائة ليستقر عند 13.903,85 نقطة.

صيف 2024: القطاع السياحي سجل موسما إيجابيا (السيدة عمور)

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 10:32

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن القطاع السياحي بالمغرب سجل نتائج جيدة خلال الموسم الصيفي لهذ السنة.

إنزكان – آيت ملول.. السلطات المحلية تنفي صحة أخبار زائفة تربط وفاة شخص بعملية لتحرير الملك العام

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 23:18

نفت السلطات المحلية بعمالة إنزكان – آيت ملول، اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار الزائفة التي تربط وفاة شخص في الشارع العام بالقليعة بعملية لتحرير الملك العام نفذتها السلطات اليوم الثلاثاء.