آخر الأخبار
المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط 2015.. الجناح المغربي فضاء متميز لعرض منتوجات مجالية من مختلف جهات المملكة

المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط 2015.. الجناح المغربي فضاء متميز لعرض منتوجات مجالية من مختلف جهات المملكة

الأربعاء, 9 ديسمبر, 2015 - 13:51

أبوظبي – يعد الجناح المغربي، بالدورة السادسة للمعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط 2015، الذي زاره صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الأربعاء، فضاء متميزا لعرض المنتوجات الفلاحية المجالية التي تمثل مختلف جهات المملكة.
تندرج مشاركة المملكة المغربية في هذه التظاهرة ، التي تنظم خلال الفترة ما بين سابع وتاسع دجنبر الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، في إطار مخطط المغرب الأخضر، حيث تروم تسليط الضوء على تنوع وتنافسية العرض المغربي من المنتوجات الفلاحية وتعزيز حضورها في الأسواق الدولية ولاسيما في منطقة الشرق الأوسط.
ويشكل الحضور المغربي الوازن في هذه التظاهرة الدولية الكبرى مناسبة متميزة لإبراز تطور الفلاحة المغربية، التي حققت نموا كبيرا منذ سنة 2008 وذلك بفضل البرامج الذي يتضمنها مخطط المغرب الأخضر.
كما تفتح هذه المشاركة، وهي الثالثة من نوعها، الباب على مصراعيه للمهنيين المغاربة للتعريف بمنتوجاتهم، إلى جانب عقد لقاءات ثنائية مع مستثمرين وفاعلين من الإمارات ومن مختلف جهات العالم، في أفق تعزيز حضور المنتوج المغربي في السوق الشرق أوسطية والدولية.
ويشهد الرواق المغربي، في (سيال الشرق الأوسط 2015)، والذي تم تصميمه وفق هندسة معمارية حديثة تستوحي مقومات التراث المغربي الأصيل، حضور 25 عارضا، يتوزعون بين عشرين تجمعا للمنتجين وخمس مقاولات خاصة.
كما يمثل فضاء متميزا لعرض مجموعة واسعة من المنتوجات المجالية (التوابل، العسل وزيت الزيتون والتين المجفف والتمر ، والكبار، وزيت أركان، وزيت الصبار ، وماء الورد والكسكس الخماسي…).

اقرأ أيضا

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:53

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما يستجيب بشكل أفضل لمتطلبات الإتاحة.

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. المنتخب السعودي يفوز بلقب كأس الأمم 2024

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:26

توج المنتخب السعودي للفروسية بطلا لكأس الأمم 2024 في القفز على الحواجز، المنظمة ضمن المحطة الثالثة للدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (26 -29 شتنبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 16:29

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية