آخر الأخبار
المغرب مستعد للمساهمة في تطوير البنيات التحتية وخدمات النقل على الصعيد القاري (السيد بوليف)

المغرب مستعد للمساهمة في تطوير البنيات التحتية وخدمات النقل على الصعيد القاري (السيد بوليف)

الأربعاء, 10 سبتمبر, 2014 - 10:29

الدار البيضاء- أكد الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل السيد نجيب بوليف استعداد المغرب للمساهمة في تطوير البنيات التحتية وخدمات النقل على الصعيد القاري. وأبرز السيد بوليف، في كلمة له خلال ورشة عقدت في إطار المنتدى الاقتصادي المغربي الغيني المنظم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء حول فرص الاستثمار، أن المملكة ستعمل في هذا الاتجاه على تقاسم خبراتها وتوجهاتها الاستراتيجية وتجاربها ووضعها رهن إشارة باقي البلدان الإفريقية من أجل تحديث البنيات التحتية وإصلاح قطاع النقل بالقارة السمراء. وحدد الوزير الأهداف المرجوة من وراء هذه المبادرة في الدفع بالتنافسية الاقتصادية وتشجيع التنقل والمبادلات التجارية وتعزيز السلم الاجتماعي، مشيرا إلى استعداد وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك لتقديم الدعم اللازم للبلدان الإفريقية الشقيقة ومواكبتها في مشاريع وأوراش الإصلاح في المجالات التي تدخل ضمن اختصاصاتها.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.