آخر الأخبار
المعتقل بسجن تولال المتوفى كان يعاني من أمراض مزمنة وحظي بالعناية الطبية الواجبة منذ اعتقاله (مندوبية إدارة السجون)

المعتقل بسجن تولال المتوفى كان يعاني من أمراض مزمنة وحظي بالعناية الطبية الواجبة منذ اعتقاله (مندوبية إدارة السجون)

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 16:18

الرباط – أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن المعتقل السابق بالسجن المحلي تولال بمكناس محمد بن الجلالي، الذي توفي بتاريخ 5 نونبر الجاري، كان يعاني من أمراض مزمنة متعددة وحظي بالعناية الطبية الواجبة منذ اعتقاله.وأوضحت المندوبية، في بلاغ توضيحي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الثلاثاء، على إثر ما تداولته بعض وسائل الإعلام من مغالطات بخصوص وفاة هذا السجين، أن هذا الأخير كان يعاني من أمراض مزمنة متعددة، منها أمراض كان يعاني منها قبل اعتقاله بمدة طويلة، مؤكدة أنه مراعاة لحالته الصحية، حظي السجين الهالك بالعناية الطبية الواجبة منذ اعتقاله، حيث استفاد من ما مجموعه 239 فحصا وعلاجا طبيا، منها 57 تمت بالمستشفيات العمومية، بالإضافة إلى أنه استفاد، بالموازاة مع ذلك، من العديد من التحاليل والكشوفات الطبية وكذا الأدوية التي توصف له.
وأضافت أنه تم إيداع السجين الهالك مرتين بالمستشفى العمومي بسبب مضاعفات الأمراض التي كان يعاني منها، آخرها كان  بتاريخ 29 أكتوبر الماضي حيث ظل به محط عناية طبية مستمرة إلى أن وافته المنية بتاريخ خامس نونبر الجاري.
وأكدت المندوبية أنها تعاملت إنسانيا ومهنيا مع الوضعية الصحية للسجين الهالك وفق ما يستوجبه القانون، دون تقصير أو أي تهاون، كما أنها باشرت الإجراءات الواجبة قانونا في شأن وفاته، ومنها إخبار النيابة العامة التي أمرت بإجراء تشريح طبي لجثته.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية