آخر الأخبار
المساعدات الإنسانية المغربية “تثبت مرة أخرى التزام جلالة الملك تجاه الفلسطينيين الذين يعانون بشكل أكبر” (برلماني شيلي سابق)

المساعدات الإنسانية المغربية “تثبت مرة أخرى التزام جلالة الملك تجاه الفلسطينيين الذين يعانون بشكل أكبر” (برلماني شيلي سابق)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024 - 20:48

سانتياغو – أكد النائب الشيلي السابق، روبرتو ليون، أن العملية الإنسانية التي أطلقها المغرب تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف” تعكس مجددا التزام جلالة الملك تجاه الفلسطينيين الذين يعانون بشكل أكبر”.

وقال روبيرتو ليون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “تلقينا بارتياح الإعلان عن هذه الالتفاتة الكريمة جدا التي قرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس القيام بها لفائدة ضحايا الأعمال العدائية في قطاع غزة”، مؤكدا أن جزءا كبيرا من المساعدات الموجهة للمستفيدين، عن طريق البر، هي من المال الخاص لجلالة الملك.

وبعد أن أشار إلى أن هذه المساعدات الإنسانية تتكون من منتجات غذائية أساسية، أكد روبرتو ليون أنها ستفيد بشكل خاص الأطفال في المنطقة المتضررة من الأعمال العدائية.

وأكد السياسي الشيلي أن هذه المساعدات تمثل “نبأ سعيدا، ليس فقط بالنسبة لأولئك الذين سيستفيدون منها، بل تعد أيضا مصدر فخر لمواقف ملك المغرب”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏