آخر الأخبار
المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة يكشف بفالنسيا عن فحوى العرض الترابي لتحفيز وجذب الاستثمار

المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة يكشف بفالنسيا عن فحوى العرض الترابي لتحفيز وجذب الاستثمار

الإثنين, 8 يوليو, 2024 - 22:40

طنجة – أعلن المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عن تنظيم النسخة الخامسة لملتقيات الأعمال (Doing business in Tangier-Tetouan-Alhoceima)، يوم الخميس 11 يوليوز الجاري بفالنسيا بإسبانيا، وتشكل الملتقيات مناسبة للمركز ولشركائه بمنظومة ريادة الأعمال للكشف عن فحوى العرض الترابي لتحفيز وجذب الاستثمار.

وأوضح المركز في بلاغ صحافي أن الملتقى، الذي سيجري بقاعة الندوات التابعة للسلطة المينائية لفالنسيا، يأتي بعد النجاح الباهر الذي عرفته النسخ الأولى لملتقيات الأعمال والتي احتضنتها كل من الدار البيضاء وإشبيلية وبرشلونة، بالإضافة إلى النسخة الافتراضية المنظمة عن بعد بشراكة مع إقليم باداخوس واكستريمادورا.

ويشارك في هذه الدورة، المنظمة بشكل مشترك مع كل من مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وغرفة التجارة الإسبانية بطنجة والقنصلية العامة للمملكة بفالنسيا وغرفة التجارة لفالنسيا والمجلس الاقتصادي المغربي الاسباني، أزيد من ثلاثمائة من المستثمرين ورجال الأعمال المغاربة والإسبان من قطاعات إنتاجية مختلفة، ما يساهم في الترويج لفرص الاستثمار بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأضاف المصدر نفسه أن الملتقى يوفر منصة استثنائية لاستكشاف المزايا التنافسية لهذه الجهة التي تشكل قطبا اقتصاديا ديناميكيا وقاطرة للاستثمار المنتج على الصعيد الوطني، وذلك بفضل آليات الدعم والمواكبة التي تقترحها المنظومة الجهوية لريادة الأعمال لفائدة المستثمرين الإسبان وللمغاربة المقيمين بجهة فالنسيا، بالإضافة إلى منظومة الدعم الشاملة التي يوفرها كل من الميثاق الجديد للاستثمار و الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار و المقاولة ( FONDEV).

بالإضافة إلى جلسة العروض العامة التي سوف تقدم رؤية شمولية 360 درجة حول نضج العرض الترابي للجهة، سواء فيما يتعلق بالعقار المعبأ لفائدة الاستثمار، أو بعروض التمويل ومواكبة المشاريع أو بجودة الرأسمال البشري المؤهل أو على مستوى البنيات التحتية و إطار العيش الجيد والجذاب، ابرز البلاغ أن الملتقى يشكل للمشاركين الإسبان فرصة سانحة للالتقاء مع أزيد من 150 فاعل محلي ووطني من المغاربة، الذين سيشدون الرحال إلى فالنسيا للتباحث مع نظرائهم ضمن ورشات عمل موضوعاتية تعبد الطريق أمام الباحثين عن توطيد علاقات الشراكة والتعاون بين المقاولات المغربية والإسبانية.

وسيسلط الملتقى الضوء على عدد من الفرص الواعدة التي تشمل قطاعات مختلفة أبرزها قطاع صناعة السيارات والصناعة الغذائية، والنسيج، والرقمنة، والطاقات المتجددة، والصحة، والتعليم، والتربية، وقطاع السياحة.

اقرأ أيضا

الحكومة توصلت منذ بداية الولاية التشريعية بـ 22 ألفا و106 سؤالا كتابيا وأجابت عن أزيد من 70 في المائة منها (بايتاس)

الإثنين, 8 يوليو, 2024 في 19:26

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الاثنين، بأن الحكومة توصلت منذ بداية الولاية التشريعية بـ 22 ألفا و106سؤالا كتابيا من مجلسي البرلمان، أجابت عن 15 ألفا و843 سؤالا منها، بنسبة تفوق 71,67 في المائة.

الأحكام القضائية الإدارية في مواجهة أشخاص القانون العام.. تنفيذ 5458 حكما خلال السنوات الثلاثة الأخيرة (وزير العدل)

الإثنين, 8 يوليو, 2024 في 19:16

أفاد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن عدد الأحكام القضائية الإدارية في مواجهة أشخاص القانون العام، التي تم تنفيذها، بلغ 5458 خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وذلك بنسبة 38 في المائة.

كرة القدم.. تعيين بوشعيب لحرش رئيسا للجنة المركزية للتحكيم (جامعة)

الإثنين, 8 يوليو, 2024 في 14:30

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، تعيينها للسيد بوشعيب لحرش رئيسا للجنة المركزية للتحكيم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية