آخر الأخبار
المركز الثقافي المغربي سيعزز الحضور الفكري والثقافي للمملكة بباريس (جاك لانغ)

المركز الثقافي المغربي سيعزز الحضور الفكري والثقافي للمملكة بباريس (جاك لانغ)

الأربعاء, 17 فبراير, 2016 - 19:10

باريس – أكد جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي، أن المركز الثقافي المغربي، الذي قدم مشروعه، اليوم الأربعاء، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، سيمكن من تعزيز الحضور الفكري والثقافي للمملكة في العاصمة الفرنسية.
ونوه السيد لانغ، الذي عبر عن سعادته باستقبال جلالة الملك بمعهد العالم العربي لتقديم مشروع هذا المركز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالحضور القوي للثقافة المغربية في فرنسا.
وأوضح أن ” الفنانين، والكتاب والسينمائيين المغاربة حاضرون بقوة، خاصة بمعهد العالم العربي وباقي أنحاء فرنسا ” مضيفا أنه انطلاقا من هذا المركز فإن المغرب ” يمكن أن يعزز إشعاعه وربط علاقات وثيقة مع مبدعين وفنانين فرنسيين ودوليين”.
وقال في هذا الصدد ” نعشق الفن المغربي التقليدي، وكذا المعاصر ” معتبرا أنه ” من المهم حضور المغرب، بلد الأنوار، والألوان، والإبداع، في قلب باريس “.
وأبرز السيد لانغ أيضا أن حضور الرئيس الفرنسي السيد هولاند يعكس الروابط المتينة التي تجمع قائدي البلدين والشعبين المغربي والفرنسي.
وسيتم بناء هذا المركز فوق قطعة أرض تبلغ مساحتها 320 متر مربع وهي في ملكية المغرب، وتقع في شارع سان ميشال ( رقم 115) وقد تم تصميم هذا المشروع على أساس عمارة معاصرة ، على مساحة 1360 متر مربع.
وسيشكل هذا المركز الثقافي واجهة حقيقية للثقافة المغربية في تنوعها وسيساهم في التعريف بتراث وتقاليد المملكة، كما أنه سوف يساعد على التعريف في فرنسا بالمشهد الفني المغربي المعاصر في إطار روح الشراكة بين المؤسسات الثقافية المغربية والفرنسية.

اقرأ أيضا

المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي: انتخاب المغرب في شخص السيدة نادية عنوز عضوا في المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 20:19

جرى، اليوم الجمعة بأكرا بغانا، انتخاب المغرب عضوا في المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد لولاية مدتها ست سنوات في شخص السيدة نادية عنوز، نائبة رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وذلك خلال الدورة العادية الـ 45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

مؤتمر الشباب والمناخ الإقليمي في إفريقيا .. لقاء يناقش التزام الشباب بمواجهة آثار التغيرات المناخية

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 17:44

شكل التزام وإسهام الشباب الإفريقي في مواجهة التغيرات المناخية والتحديات التي تطرحها، موضوع جلسة نقاش، انعقدت اليوم الجمعة بالرباط، في إطار مؤتمر الشباب والمناخ الإقليمي في إفريقيا (RCOY-Africa).

تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي (وزارة)

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 16:27

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 حالات جديدة بـ “كوفيد-19” وحالة وفاة، خلال الفترة ما بين 13 و19 يوليوز الجاري.