آخر الأخبار
المركز الثقافي المغربي بنواكشوط يحتضن معرض “الطابع البريدي همزة وصل بين الشعوب”

المركز الثقافي المغربي بنواكشوط يحتضن معرض “الطابع البريدي همزة وصل بين الشعوب”

الثلاثاء, 6 مايو, 2014 - 20:44

نواكشوط – يحتضن بهو المركز الثقافي المغربي بنواكشوط من 5 إلى 15 ماي الجاري معرضا للطوابع البريدية والعملات النقدية والأوراق البنكية ، منظما بالتعاون مع جمعية الشباب للثقافة والتنمية الموريتانية تحت عنوان ” الطابع البريدي همزة وصل بين الشعوب “.

ويضم المعرض، إلى جانب الطوابع والعملات الموريتانية، مثيلاتها في عدد من دول العالم من بينها المغرب، حيث يتضمن بعض الطوابع التي توثق لحقب من تاريخ المملكة كالذكرى العاشرة لتربع جلالة الملك محمد السادس على العرش، والذكرى 34 للمسيرة الخضراء والذكرى 50 لإنشاء المدرسة المحمدية للمهندسين.
ويشمل المعرض، الذي حضر حفل افتتاحه على الخصوص مستشارون ثقافيون ببعض السفارات المعتمدة بنواكشوط ورئيس مجلس إدارة بريد موريتانيا، إصدارات مشتركة لبعض دول العالم، بالإضافة إلى مجموعات منتقاة من الطوابع توثق لمراحل هامة في مسار القضية الفلسطينية ولأول انتخابات بلدية في موريتانيا، فضلا عن بعض الصور لآلات موسيقية موريتانية عريقة ومواقع سياحية وبعض المحميات.
ويمثل المعرض، الذي يحتوي على أقدم طابع بريدي موريتاني يعود إلى عام 1906 ، فرصة لاكتشاف طوابع بريدية قديمة ونادرة تستعرض ملامح من تاريخ موريتانيا ومجموعة من العملات النقدية والأوراق البنكية القديمة والنادرة التي تمثل لوحة تاريخية للمنطقة.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.