المركز الثقافي المغربي بباريس سيساهم في التقريب أكثر بين الشعبين (نائب فرنسي)

المركز الثقافي المغربي بباريس سيساهم في التقريب أكثر بين الشعبين (نائب فرنسي)

الأربعاء, 17 فبراير, 2016 - 21:20

باريس – قال رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بالجمعية الوطنية، لوك شاتيل، إن المركز الثقافي المغربي، الذي سيتم تشييده بباريس، سيساهم في التقريب أكثر بين الشعبين المغربي والفرنسي.
وأوضح السيد شاتيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة مراسيم تقديم مشروع هذا المركز، اليوم الأربعاء بباريس، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن هذا المركز يأتي ليعزز المصير المشترك على المستوى الثقافي.
وأشاد بالصداقة العريقة القائمة بين البلدين، والتعاون الثنائي المثمر الذي يشمل العديد من الجوانب، مشيرا إلى أن هذه الصداقة تتميز على المستوى الثقافي بالتبادل والتقاسم من خلال تنظيم العديد من المهرجانات والتظاهرات الثقافية الفرنسية المغربية.
وسيشكل هذا المركز الثقافي واجهة حقيقية للثقافة المغربية في تنوعها، وسيساهم في التعريف بتراث وتقاليد المملكة، كما سيساعد على التعريف في فرنسا بالمشهد الفني المغربي المعاصر في إطار روح الشراكة بين المؤسسات الثقافية المغربية والفرنسية.
كما سيساهم المركز الثقافي المغربي في باريس في تقوية الروابط بين الجالية المغربية المقيمة بفرنسا وبين بلدها الأصلي.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.