المراقبة تمثل إحدى الحلقات الرئيسية في سلسلة قيم الأشغال العمومية (رباح)

المراقبة تمثل إحدى الحلقات الرئيسية في سلسلة قيم الأشغال العمومية (رباح)

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 16:38

الرباط – أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك السيد عزيز رباح، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المراقبة تشكل إحدى الحلقات الرئيسية في سلسلة قيم قطاع البناء والأشغال العمومية، إذ تتمثل أهم الرهانات المرتبطة بسلامة المواطنين، في الأشغال العمومية أو الخاصة واستدامتها، بالإضافة إلى عقلنة استعمال المال العام.

وذكر الوزير، في كلمة له خلال افتتاح يوم إعلامي حول نظام تكييف وتصنيف مختبرات البناء والأشغال العمومية أن قطاع مختبرات مراقبة البناء والأشغال العمومية عرف منذ عدة سنوات اختلالات مهمة ، ما دفع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك إلى إطلاق ورش تنظيم القطاع المذكور.

وأبرز السيد رباح أنه من أجل تسوية الاختلالات الحالية وجعل القطاع منظما ، حيث شروط المنافسة محددة بشكل جيد، ومهام المصلحة العامة محددة بوضوح ، شرعت الوزارة حرصا منها على تطوير مهنة مختبرات البناء والأشغال العمومية وتحسين جودة الأشغال ، في التفكير في وضع نظام تكييف وتصنيف مختبرات الأشغال العمومية.

يشار إلى أن هذا اللقاء الذي شارك فيه مهنيو القطاع تميز بتقديم عرض حول نظام تكييف وتصنيف مختبرات الأشغال العمومية والنصوص المنظمة له.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.