المراجعة السنوية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.. الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر 2023 (بلاغ)

المراجعة السنوية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.. الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر 2023 (بلاغ)

الجمعة, 1 ديسمبر, 2023 - 17:56

الرباط – أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الجمعة ، بأن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، برسم المراجعة السنوية لهذه اللوائح لسنة 2024، تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر 2023.

وجاء في البلاغ “ينهي وزير الداخلية إلى علم المهنيات والمهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري، غير المقيدين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية ، المستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2024 ، أن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية للغرف المذكورة، برسم المراجعة السنوية لسنة 2024، قد انطلقت يومه الجمعة فاتح دجنبر 2023 وستستمر إلى غاية يوم الأحد 31 منه “.

وأضاف البلاغ أنه ” خلال الأجل المذكور ، فإن المهنيات والمهنيين المعنيين مدعوون إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل مزاولة نشاطهم المهني”.

وبنفس المناسبة ، يشير البلاغ، يثير وزير الداخلية انتباه المهنيات والمهنيين المسجلين في اللوائح الانتخابية الحالية للغرف المهنية ، الراغبين في نقل تسجيلهم من لائحة انتخابية لصنف مهني أو لهيئة ناخبة إلى لائحة صنف أو هيئة أخرى أو من دائرة انتخابية إلى دائرة أخرى أو من غرفة مهنية إلى غرفة أخرى، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات نقل تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المذكورة، وذلك قبل متم شهر دجنبر الجاري .

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.