المدير العام لمنظمة “الإيسيسكو” يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

المدير العام لمنظمة “الإيسيسكو” يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 14:56

الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد سالم بن محمد المالك، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وجاء في برقية المدير العام لـ(الإيسيسكو): “سيدي صاحب الجلالة، اسمحوا لي أن أتقدم إلى عليّ مقامكم بخالص التهاني، باسمي واسم كافة أطر وموظفي الإيسيسكو، بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، واعتلاء جلالتكم عرش أسلافكم الميامين، ممن شيدوا أركان الدولة المغربية من عترة الدوحة النبوية الشريفة، على هدي من كتاب الله وتمسك بسنة رسوله، عليه أفضل الصلاة والتسليم”.

وأبرز السيد سالم بن محمد المالك أنه منذ اعتلاء جلالة الملك عرش المملكة المغربية، وفي عهد جلالته المحفوف بالتأييد والتوفيق، عرفت المملكة نهضة تنموية شاملة في التجهيزات الصناعية الكبرى، والمواصلات الحديثة، والمكتسبات الاجتماعية والطبية، والإنجازات المتعددة في كل الميادين، مؤكدا أن كل ذلك جعل من المغرب وجهة مقصودة آمنة في ظل قيادة حكيمة تحظى بالتقدير والاحترام من جميع الدول المحبة للخير والسلام.

وتضرع المدير العام لـ (الإيسيسكو) إلى العلي القدير أن يحفظ جلالة الملك “بما حفظ به الذكر الحكيم، ووهبكم ما تقر به العين، وينشرح له الصدر، ويعم فضله العام والخاص. كما أسأله عز وجل أن يمتّع جلالتكم بموفور العافية، ويكلأكم بعنايته واصطفائه، ويقر عينكم بولي عهدكم المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن؛ ويشد أزركم بصنوكم السعيد، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، ويحفظكم في باقي أسرتكم الملكية الشريفة، وشعبكم الوفي”.

اقرأ أيضا

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.

المغرب “شريك قوي” للبرازيل (مسؤول برازيلي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 15:05

أكد مدير قطاع إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية البرازيلية، أنطونيو أوغستو مارتينز سيزار، أن المملكة المغربية رسخت مكانتها كـ “شريك قوي” للبرازيل في إفريقيا والعالم العربي.

الرئيس البرتغالي ينوه بالإنجازات التي حققها المغرب تحت قيادة جلالة الملك

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 14:45

نوه الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بالإنجازات التي حققها المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والتحديث والاستقرار السياسي تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.