المدير العام لبنك إفريقيا-مالي: التعاون البنكي والمالي بين المغرب ومالي يعد نموذجيا

المدير العام لبنك إفريقيا-مالي: التعاون البنكي والمالي بين المغرب ومالي يعد نموذجيا

الجمعة, 21 فبراير, 2014 - 11:04

الرباط – أكد المدير العام لبنك إفريقيا-مالي، السيد مامادو إيغور ديارا، أن التعاون البنكي والمالي بين المغرب ومالي يعد نموذجيا.

وأضاف المسؤول البنكي، في حديث لصحيفة (الصحراء المغربية) نشرته اليوم الجمعة، أن الزيارة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى دولة مالي، والتي تأتي لتؤكد الروابط العريقة بين البلدين، ستساهم في تعزيز انخراط القطاع الخاص للبلدين، خاصة القطاع البنكي.

وسجل أن هذه الزيارة تعد أيضا تتويجا لمجهود سياسي كبير، وذلك اعتبارا لعلاقة الصداقة الجدية التي تجمع بين جلالة الملك والرئيس ابراهيم بوبكار كايتا.

وأبرز المدير العام للبنك، وهو فرع مجموعة بنك إفريقيا، التي يمتلك البنك المغربي للتجارة الخارجية أغلبية أسهمها، طموح البنك من أجل المساهمة في الإقلاع الاقتصادي لدولة مالي، مسجلا أن هذا البلد يتوفر على مؤهلات ضخمة، إذ يعد ثالث منتج للذهب على صعيد القارة الإفريقية، وأكبر منتج للقطن، كما أن عبورها من قبل نهرين يجعل منها دولة فلاحية بامتياز.

وأشار السيد ديارا إلى أن بنك إفريقيا-مالي يساهم عمليا في تمويل 50 بالمائة من تجهيزات المقاولات بمالي، و30 بالمائة من صادرات المنتوجات الفلاحية، مضيفا أن المؤسسة تعتزم مستقبلا تعزيز تدخلها في القطاع العقاري من أجل المساهمة في تنميته، فضلا عن عملها في إطار المنطقة النقدية للاتحاد الاقتصادي والنقدي لإفريقيا الغربية، حيث تقوم بتمويل المشاريع الكبرى التي تطلقها دول الاتحاد.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.