آخر الأخبار
المدير العام الجديد لوكالة الأنباء السنغالية يزور مقر وكالة المغرب العربي للأنباء

المدير العام الجديد لوكالة الأنباء السنغالية يزور مقر وكالة المغرب العربي للأنباء

الثلاثاء, 14 فبراير, 2023 - 19:32

الرباط – قام المدير العام الجديد لوكالة الأنباء السنغالية، تييرنو أمادو سي، اليوم الاثنين، بزيارة لمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، بغية تعزيز الشراكة بين الوكالتين في المجال الإعلامي، وذلك لمواجهة التحولات المتسارعة التي يشهدها هذا القطاع على المستوى الدولي.

وخلال هذه الزيارة الخارجية، وهي الأولى من نوعها للسيد أمادو سي منذ تعيينه في منصب المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية، قُدمت له شروحات حول التطورات الكبرى التي شهدتها وكالة المغرب العربي للأنباء على مدى السنوات العشر الماضية من أجل ترسيخ مكانتها كقطب عمومي للإعلام متعدد الوسائط في عصر التقنيات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعية.

كما تعرف السيد أمادو سي، الذي ترأس وفدا هاما من وكالة الأنباء السنغالية، على منتجات وكالة المغرب العربي للأنباء المختلفة (التصوير الفوتوغرافى، الرسوم البيانية، والفيديو، ومنشورات بعدة لغات، وغيرها)، وقطبها السمعي – البصري الجديد، علاوة على استخدام الذكاء الاصطناعي للرفع من إنتاجيتها وترسيخ مكانتها باعتبارها وكالة الأنباء الإفريقية الأولى.

وشكلت هذه الزيارة، أيضا، فرصة لتسليط الضوء على الشراكة المتميزة التي تجمع المؤسستين الإعلاميتين، والتي تتجلى في افتتاح أول مكتب تابع لوكالة المغرب العربي للأنباء بإفريقيا في داكار سنة 1980، وكذا للتأكيد على استعداد الوكالة المغربية لدعم وكالة الأنباء السنغالية في الأوراش التي أطلقتها لتواكب التطور السريع الذي يشهده قطاع الإعلام.

واغتنم المدير العام الجديد لوكالة الأنباء السنغالية، الذي زار مختلف مرافق ومصالح وإدارات الوكالة، هذه الفرصة للتعبير عن عزمه الراسخ على الاستفادة من التجربة الغنية لوكالة المغرب العربي للأنباء، المعروفة والمعترف بريادتها على الصعيدين الإقليمي والقاري.

وأشاد السيد أمادو سي، في تصريح للقناة الإخبارية “إم 24″، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالصداقة طويلة الأمد التي نسجت بين الوكالتين، مؤكدا أن زيارته تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجال الإعلامي.

وبعدما ذكر بالجهود المبذولة لإعادة تفعيل دينامية وكالة الأنباء السنغالية، وتعزيز قطبي السمعي – البصري والرسومات البيانية التابعين للوكالة، أعرب السيد أمادو سي عن رغبته في الاستفادة من تجربة وكالة المغرب العربي لأنباء للارتقاء بوكالة الأنباء السنغالية كي تصبح وكالة أخبار “واسعة النطاق”.

اقرأ أيضا

الفحص-أنجرة : تعبئة مكثفة لضمان السير الجيد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 18:20

تتم عملية جمع المعطيات من الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى 2024، في أفضل الظروف على مستوى إقليم الفحص – أنجرة، وذلك بفضل التعبئة القوية لفرق البحث والتعاون الملموس من قبل المواطنين.

الجديدة.. عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى تمر في ظروف جيدة وأجواء مطبوعة بالمسؤولية والالتزام (مسؤول)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 17:22

أكدت المديرة الإقليمية للمندوبية السامية للتخطيط بالجديدة، العياشية سيجام، اليوم الثلاثاء، أن عملية جمع المعطيات والبيانات في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى (2024) على مستوى إقليم الجديدة، تمر في ظروف جيدة وأجواء مطبوعة بالحماس والمسؤولية والالتزام.

تمارة.. انطلاق عملية انتقاء وإدماج مجندات التجريدة الـ39 للخدمة العسكرية

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 16:22

انطلقت، أمس الاثنين، في مركز تدريب المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتمارة، عملية انتقاء مجندات التجريدة الـ39 للخدمة العسكرية.