آخر الأخبار
المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان تطلع على الأضرار التي خلفتها الفيضانات الأخيرة بواحات طاطا

المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان تطلع على الأضرار التي خلفتها الفيضانات الأخيرة بواحات طاطا

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 - 16:53

طاطا – قامت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، لطيفة اليعقوبي، بزيارة ميدانية إلى إقليم طاطا يومي الجمعة والسبت الماضيين لتقييم الأضرار المسجلة على مستوى العديد من الواحات إثر الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وقد مكنت هذه الزيارة التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة ببلورة برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة، من معاينة حجم الأضرار الناتجة عن هذه الفيضانات خاصة بالواحات الأكثر تضررا.

وقد همت هذه الزيارة بعض الواحات المتضررة منها على الخصوص، (واحات إكمير وأنامر سموكن وأكرض على مستوى جماعة تمنارت وواحة أقا بجماعة قصبة سيدي عبد الله بن امبارك وواحة القصبة بجماعة تسينت وواحة أقا ايكرن بجماعة أقا إيغان وواحات جماعات طاطا وتكزمرت وأديس) .

وبالمناسبة، عاينت السيدة اليعقوبي حجم الأضرار الناتجة عن الفيضانات على أن يتم تعميم التشخيص على باقي الجماعات المتضررة من أجل بلورة برنامج عمل تدخل الوكالة على صعيد واحات إقليم طاطا.

وقد خصصت الوكالة من ميزانيتها الخاصة مبلغ 20 مليون درهم لإنجاز برنامج استعجالي يهم تنقية الأودية والواحات من مخلفات الفيضانات وترميم شبكة الماء الصالح للشرب واستصلاح بعض الآبار المتضررة.

من جهة أخرى، تم على هامش هذه الزيارة، عقد لقاءات مع رؤساء الجماعات الترابية المعنية وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

واختتمت هذه الزيارة، باجتماع عمل مع عامل إقليم طاطا، تمت خلاله مناقشة مختلف التدابير الرامية إلى التخفيف من آثار هذه الكارثة الطبيعية.

اقرأ أيضا

مراكش: الأديب المجري لاسلو كراسنا هوركاي يتسلم جائزة فورمنتور العالمية للأدب لسنة 2024

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:01

تسلم الأديب الروائي المجري المرموق لاسلو كراسنا هوركاي، نهاية الأسبوع بمراكش، جائزة “فورمنتور” العالمية للأدب برسم سنة 2024.

ارتفاع الإقبال على شبكة الطرق السيارة بالمغرب خلال الموسم الصيفي 2024 بحوالي 6 في المئة (بلاغ)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 18:55

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الاثنين، أن الموسم الصيفي 2024 تميز بإقبال كبير على شبكة الطرق السيارة الوطنية، بارتفاع يقارب 6 في المئة، مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2023.

المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان تطلع على الأضرار التي خلفتها الفيضانات الأخيرة بواحات طاطا

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 16:53

قامت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، لطيفة اليعقوبي، بزيارة ميدانية إلى إقليم طاطا يومي الجمعة والسبت الماضيين لتقييم الأضرار المسجلة على مستوى العديد من الواحات إثر الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية