آخر الأخبار
المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية : طلبة مهندسون يعرضون أعمالهم الفنية

المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية : طلبة مهندسون يعرضون أعمالهم الفنية

الثلاثاء, 29 مارس, 2022 - 22:22

الرباط – احتضنت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، اليوم الثلاثاء، افتتاح معرض جماعي لأربعة من طلبتها المهندسين يجمعهم الشغف بالفن والابتكار والإبداع.

وبتشجيع من مدرستهم، أتيحت لكل من غيثة خولاني وسلمى التورقي وسلوى صبر ورفيق زكدود الفرصة للتوفيق بين الفن والمهنة والإبداع للكشف عن أعمالهم وتطوير هذا الفن الشغوفين به.

ويعتبر هذا المعرض بمثابة رحلة فنية تهدف إلى تطوير الحس الفني وممارسة الفن لدى طلبة الهندسة المعمارية ، وتمكينهم من إبراز مواهبهم الإبداعية وقدرتهم على الابتكار.

وفي تصريح لقناة الأخبار المغربية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز مدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية عزيز الوهابي أن إنجاز هذه الأعمال الفنية من قبل الطلبة تميز بالاستقلالية وكان خارج المناهج البيداغوجية ، مسجلا أن هذا الحدث يهدف إلى تثمين وتشجيع هذه الأعمال.

وقال إن “الفن يشكل دعامة لتدريس الهندسة المعمارية ، فضلا عن أهميته لاستيعاب المعارف على مستوى تكوين مهندسين معماريين في المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هؤلاء الطلبة ، الذين جعلوا الفن شغفا شخصيا ، هم بصدد شق طريقهم من خلال إنجازات ذات جودة فنية كبيرة”.

وقالت سلوى صبر ، في تصريح مماثل، إنه من خلال هذا المعرض نحاول أن نحكي حبنا للفن” ، مبرزة أنها تريد استحضار الطبيعة مرة أخرى ، لتجسد من خلال أعمالها الأبعاد غير المادية للنفسية البشرية ، بالإضافة إلى المشاعر التي تميز عفوية اللحظة.

وبالنسبة لغيثة خولاني، الشغوفة بالفن وبعالم الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي منذ صغر سنها ، فإن “المعرض هو فرصة لتقديم لوحاتي الزيتية والقطع الخزفية” لإظهار تعدد وتنوع المواهب التي تزخر بها المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية.

ونفس الأمر بالنسبة لرفيق زكدود، الذي يتولى مهمة إتقان النحت لإطلاق إبداعات معاصرة تضفي الحيوية على فضاءات داخلية وخارجية أما سلمى الطورقي ، الشغوفة بالفن ، وخاصة الفن الرقمي فتحاول مشاطرة جزء من نفسها من خلال رسوماتها الملونة.

وتتواصل فعاليات هذا المعرض الجماعي إلى غاية 12 أبريل المقبل، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتفرد الأعمال الفنية والمنحوتات المعروضة.

اقرأ أيضا

إنزكان – آيت ملول.. السلطات المحلية تنفي صحة أخبار زائفة تربط وفاة شخص بعملية لتحرير الملك العام

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 23:18

نفت السلطات المحلية بعمالة إنزكان – آيت ملول، اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار الزائفة التي تربط وفاة شخص في الشارع العام بالقليعة بعملية لتحرير الملك العام نفذتها السلطات اليوم الثلاثاء.

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 7ر9 مليون وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات (بلاغ)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 20:31

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من حجز ما مجموعه تسعة ملايين و771 ألف ( 9.771.000 ) وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية التي يشكل استخدامها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

الفحص-أنجرة : تعبئة مكثفة لضمان السير الجيد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 18:20

تتم عملية جمع المعطيات من الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى 2024، في أفضل الظروف على مستوى إقليم الفحص – أنجرة، وذلك بفضل التعبئة القوية لفرق البحث والتعاون الملموس من قبل المواطنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية