المخطط المغربي لمنح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية “أرضية للتفكير تتسم بالجدية والمصداقية” (وزير فرنسي)

المخطط المغربي لمنح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية “أرضية للتفكير تتسم بالجدية والمصداقية” (وزير فرنسي)

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 15:34

الرباط  – أكد السيد بيير موسكوفيتشي وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أن المخطط المغربي المتعلق بمنح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية يشكل ” أرضية للتفكير تتسم بالجدية والمصداقية ” من أجل تسوية قضية الصحراء .وأوضح الوزير الفرنسي ، في حديث لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية (ميدي 1 )، يوم الجمعة ، أن ” فرنسا تعتبر دوما أن المخطط المغربي المتعلق بالحكم الذاتي يشكل أرضية للتفكير تتسم بالجدية والمصداقية” بهدف إيجاد تسوية لقضية الصحراء.
وفي معرض تطرقه لموضوع الاندماج المغاربي، قال الوزير الفرنسي إن بلاده تؤمن بالاندماج الإقليمي، مبرزا الكلفة الاقتصادية لغياب هذا الاندماج، على مستوى النمو وفرص الشغل وآفاق الازدهار بالنسبة لشعوب المنطقة .
وبخصوص العراقيل التي تحول دون تحقيق هذا الاندماج، خاصة النزاع المفتعل حول الصحراء، قال إنه يتعين على ” بلدان المنطقة العمل من أجل تحقيق هذا الاندماج الذي تتمناه فرنسا “.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.