المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 21:40

الرباط – حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الاثنين، أن “المختبر الوطني لمراقبة الأدوية التابع لمديرية الأدوية والصيدلة، والمساهم الأساسي في ضمان جودة الأدوية والمنتجات الصحية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حصل على شهادة من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية، عضو المجلس الأوروبي، تشهد على أنه معتمد وفقا لمعايير الجودة العالمية (ISO 17025) الجاري بها العمل”.

وأضاف أن هذا المعيار الدولي يهم “المتطلبات العامة المتعلقة بكفاءة مختبرات المعايرة والاختبار، ويخص جميع مختبرات التحليل والاختبارات، وهو المرجع المستخدم خلال عمليات تدقيق الاعتماد”.

وأورد المصدر ذاته أن المختبر تبنى منذ سنوات عديدة نهج الاعتماد من خلال الرجوع إلى المعايير الدولية لمراقبة الجودة المطبقة في مجاله؛ الاعتماد (ISO 17025) ودليل (OMCL) المخصص للشبكة الأوروبية للمختبرات الرسمية لمراقبة الأدوية، مسجلا أن المراجعة غطت أيضا جوانب أخرى تتعلق بمتطلبات جديدة لمعيار (ISO 17025) نسخة 2017، مثل الحيادية والسرية.

وتابع بأن اعتماد المختبر الوطني لمراقبة الأدوية لسنة 2024 يعد الرابع من نوعه بعد التدقيق الذي أجري في شتنبر 2023، مما يؤكد مكانة المختبر كعضو ملاحظ في الشبكة الأوروبية للمختبرات الرسمية لمراقبة الأدوية.

كما يعتبر تحقيق هذا الإنجاز الجديد، حسب البلاغ، تتويجا لجهود فريق المختبر بأكمله، ويظهر التزامه بالممارسات الفضلى، وطموحه للحفاظ على هذا الاعتماد، ومنظوره لتوسيع الاعتماد على تقنيات جديدة.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.