آخر الأخبار
المحكمة الوطنية بمدريد تستمع غدا للضحايا الصحراويين في اطار الدعوى المرفوعة ضد قادة  من ” البوليساريو”

المحكمة الوطنية بمدريد تستمع غدا للضحايا الصحراويين في اطار الدعوى المرفوعة ضد قادة من ” البوليساريو”

الأحد, 11 أغسطس, 2013 - 15:45

مدريد –  يستمع قاضي المحكمة الوطنية بمدريد ، أعلى هيئة قضائية جنائية إسبانية ، للضحايا الصحراويين الذين تقدموا بشكاية ضد قادة ” البوليساريو” عن جرائم الإبادة الجماعية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف ، بحسب محامي الضحايا خوسي مانويل روميرو.وقال مانويل روميرو، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، أن المحكمة الوطنية، التي كانت قد قضت بقبول الدعوى المرفوعة سنة 2007، وجهت استدعاءات لعدد من الضحايا للمثول أمامها غدا الاثنين 12 غشت، ومن بينهم الداهي أكاي، رئيس جمعية مفقودي ” البوليساريو” وأحد ضحايا هذه الانتهاكات، والسيدة سعداني ماء العينين ابنة الراحل الوالي الشيخ سلامة.
وأضاف المصدر أنه سيتعين على اثنين من المتهمين في هذه القضية، وهما الممثل السابق ل ” البوليساريو” بإسبانيا، إبراهيم غالي ، (الموجود حاليا بالجزائر)، والمسؤول عن المصالح الأمنية ل”البوليساريو” محجوب لينكولن، المثول يوم 16 غشت الجاري أمام قاضي المحكمة الوطنية بتهم ” ارتكاب جرائم إبادة والإختفاء القسري والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان “.

اقرأ أيضا

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.