آخر الأخبار
المحطة السككية الجديدة بميناء طنجة المتوسط تروم مواكبة النمو الذي يعرفه الساحل الشمالي للمملكة (السيد الخليع)

المحطة السككية الجديدة بميناء طنجة المتوسط تروم مواكبة النمو الذي يعرفه الساحل الشمالي للمملكة (السيد الخليع)

السبت, 29 مارس, 2014 - 16:30

طنجة – قال السيد محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، إن المحطة السككية الجديدة للمركز متعدد الخدمات بميناء طنجة-المتوسط، التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم السبت ، بالمركب المينائي طنجة المتوسط، تروم مواكبة النمو الذي يعرفه الساحل الشمالي للمملكة.
وأضاف السيد الخليع، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هذا المنشأة السككية الجديدة، التي تندرج في إطار تطوير الشبكة السككية الوطنية، تتوخى أيضا مواكبة الارتفاع المتزايد لحركة نقل المسافرين، سواء أفراد الجالية المغربية القاطنين بالخارج، أو السياح الأجانب، من خلال تقديم عروض متميزة توفر مزيدا من السيولة والتواتر والانتظام في حركة سير القطارات.
وأشار إلى أن هذا المشروع، يأتي تدعيما لسياسة القرب التي ينهجها المكتب الوطني للسكك الحديدية، في إطار برنامج تطوير بنيات الاستقبال ووفقا لتصميم عملي يوفر جميع المنشآت والتجهيزات الضرورية التي من شأنها تسهيل سفر الزبناء في أحسن ظروف الاستقبال والراحة.
وفي هذا الصدد، قال السيد الخليع إن المكتب الوطني للسكك الحديدية “سيتيح للعموم ابتداء من هذا اليوم، الاستفادة من أسبوع من السفر المجاني، وإلى غاية 6 أبريل المقبل وكذا شهرا من مجانية التنقل عبر القطار لمستخدمي المركب المينائي بالنسبة لجميع الرحلات الرابطة بين طنجة المدينة وميناء طنجة المتوسط”.
والجدير بالذكر أن قطارات المكتب تؤمن ربط ميناء طنجة المتوسط يوميا عبر 8 رحلات مكوكية من وإلى محطة طنجة -المدينة ليصل عدد هذه الرحلات إلى 16 قطارا في اليوم مع ارتفاع حركة النقل.
ويسعى المكتب من خلال هذه المنشأة الجديدة إلى ملاءمة عرضه للتطلعات المتزايدة لمختلف شرائح زبنائه.
للإشارة أيضا فقد تم تأمين ميناء طنجة -المتوسط، برحلات تربطه يوميا بباقي الشبكة الحديدية، والتي توفر 2800 مقعدا خلال الفترات العادية وأزيد من 5600 مقعدا في اليوم في فترات الذروة.
كما سيتم تأمين الربط المتواصل مع جميع جهات المملكة، انطلاقا من محطة طنجة-المدينة بفترات انتظار جد قصيرة مما سيتيح للمسافرين التوجه نحو جميع المدن سواء المؤمنة عبر القطار أو من خلال الربط المزدوج “قطار-طريق” بفضل خطوط حافلات سوبراتور التابعة لمجموعة المكتب الوطني للسكك الحديدية.
ومن خلال هذه المنشأة يكمل ويدعم المكتب عرضه السككي بميناء طنجة المتوسط الذي أطلقه عند تشغيل الخط في يونيو 2009.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

انعقاد الدورة العادية 161 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 14:26

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الدورة العادية 161 لجمعيته العامة، برئاسة السيد أحمد رضى شامي، رئيس المجلس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية