آخر الأخبار
المجلس العلمي الأعلى يصدر فتوى بجواز صعود الحجاج المغاربة إلى عرفة مباشرة دون المرور من منى

المجلس العلمي الأعلى يصدر فتوى بجواز صعود الحجاج المغاربة إلى عرفة مباشرة دون المرور من منى

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 - 14:49

الرباط – أصدر المجلس العلمي الأعلى فتوى بجواز صعود الحجاج المغاربة إلى عرفة مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة دون المرور من منى يوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية)، وفق ما أفاد به بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم الثلاثاء.

وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة بهذا الخصوص:
“جوابا عن طلب الفتوى الذي وجهته اللجنة الملكية للحج إلى المجلس العلمي الأعلى في موضوع صعود الحجاج المغاربة إلى عرفة مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة دون المرور من منى يوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية)، أصدر المجلس فتواه بجواز الصعود إلى عرفات مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة قائلا إن هذا المرور من منى وهو مرور مستحب يجوز تركه إزالة لما تبين بالتجربة من المشقة الفادحة للحجاج وهم مقبلون في اليوم الموالي على الركن الأعظم وهو الوقوف بعرفة”.

اقرأ أيضا

ذكرى عيد العرش مناسبة لتسليط الضوء على المنجزات التي تحققت في عهد جلالة الملك (ندوة)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 17:51

أكد المشاركون في ندوة نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء-سطات، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد تشكل مناسبة لتسليط الضوء على المنجزات التي تحققت في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كرة القدم داخل القاعة..اختيار هشام الدكيك أحسن مدرب في العالم في سنة 2023 (موقع فوتسال بلانيت)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 17:27

اختار موقع “Futsalplanet.com”، المختص في كرة القدم داخل القاعة العالمية، الناخب الوطني، هشام الدكيك، أحسن مدرب في العالم في سنة 2023.

تسجيل أكثر الأيام حرارة على الإطلاق في يوليوز الماضي (المنظمة العالمية للأرصاد الجوية)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 17:05

كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الحرارة الشديدة ضربت مئات الملايين من الأشخاص في العالم طوال شهر يوليوز الماضي، حيث تم تسجيل أكثر الأيام حرارة على الإطلاق.