المجلس الجماعي للداخلة يعزز جهوده في مجال التصدي لفيروس كورونا

المجلس الجماعي للداخلة يعزز جهوده في مجال التصدي لفيروس كورونا

الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 19:21

الداخلة – عمل المجلس الجماعي للداخلة على تعزيز جهوده الرامية إلى التصدي ومواجهة خطر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأفاد تقرير للمجلس للفترة ما بين 14 مارس المنصرم و05 أبريل الجاري، بأن الجماعة الترابية للداخلة عبأت كل طاقاتها ومواردها البشرية والمادية واللوجستيكية لتفعيل برنامج التدخلات الميدانية لحماية الإنسان والمجال وصيانة مختلف المرافق والمؤسسات وفضاءات ارتياد الساكنة من تداعيات هذا الوباء.

ولهذه الغاية، يضيف التقرير، بادر المجلس الجماعي إلى إرساء لجنة لليقظة لإعداد برنامج التدخلات الميدانية، وتشكيل خلية للتوعية والإرشاد الصحي، والإغلاق الكلي للفضاءات الرياضية، وتهيئ العتاد اللوجستيكي والأدوية ومواد التعقيم، وتعبئة الموارد البشرية لتدبير العمليات الميدانية، والتنسيق المستمر مع السلطات المحلية والأمنية، والتواصل المستمر مع وسائل الإعلام.

وضاعفت الجماعة الترابية للداخلة من مجهوداتها في إطار حملاتها لتطهير وتعقيم العربات والمرافق العمومية والمؤسسات الخدماتية، من خلال تعزيز الأطقم البشرية بكفاءات جماعية لضمان نجاعة التدخلات الميدانية، وإرساء ثلاثة مراكز لتعقيم العربات بمدخل المدينة ووسط المدينة وعند النقطة الكيلومترية 175 عند واد لكرع، واقتناء آليات جديدة ومتطورة.

وأضاف التقرير أن جماعة الداخلة عملت كذلك على مواكبة عملية التعقيم والتطهير بوصلات للتحسيس بضرورة التطبيق السليم لقواعد الحجر الصحي، واعتماد الصرامة عند مدخل المدينة بتدقيق معطيات الأشخاص والعربات بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية مع إخضاع المشكوك فيهم للحجز الصحي، وإخضاع الأحياء والشوارع والأزقة للتطهير المركز مع اعتماد فرق قارة للتطهير اليومي للإدارات والمرافق الخدماتية.

كما كثفت مصالح الجماعة من جهودها، باقتناء مزيد من الأدوية والتجهيزات واللوجستيك، وتشجيع الأطقم الميدانية على المثابرة لتعزيز ما تحقق من مؤشرات إيجابية، واعتماد حملة تطهير وتعقيم نهارية ومسائية وليلية، وتثبيت لافتات تحسيسية بأهم الشوارع، والمساهمة إعلاميا في بث الطمأنينة وتقديم الإرشادات والنصائح لمختلف شرائح الساكنة، وتعميق التنسيق مع السلطات المختصة لدرء كل الآفات.

وخلص التقرير إلى أن هذه الجهود المبذولة على مستوى الجماعة الترابية للداخلة، تعكس مدى الانخراط القوي والمتواصل لمواكبة وتنزيل الإجراءات المتخذة وطنيا للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

اقرأ أيضا

العيون.. انعقاد الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين المغرب ومالاوي

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 14:32

انعقدت، اليوم الثلاثاء بالعيون، أشغال الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين المغرب ومالاوي، تحت الرئاسة المشتركة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته من جمهورية ملاوي نانسي تيمبو.

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 12:21

صادق مجلس النواب خلال جلسة عمومية عقدها اليوم الثلاثاء، بالأغلبية، على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس برمّته، كما صادقت عليه اللجنة المعنية، بعد ترتيب الأثر على ضوء قرار المحكمة الدستورية واعتماد فهرسة جديدة لهذا النظام.

اليوم العالمي لمهارات الشباب.. (إيسيسكو) تدعو إلى الاستفادة من الطاقات الشابة لبناء مستقبل أفضل

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 11:13

بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب (15 يوليوز)، أكدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) على أهمية إذكاء الوعي بدور الشباب في بناء مستقبل أفضل.